الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل المبكرة قبل الدورة باسبوع

بعض السيدات لا تلتزم باستخدام وسيلة لمنع الحمل، وهو ما يعرضها إلى حدوث الحمل الغير متوقع، فقد أثبتت الدراسات أن 45% من السيدات الحوامل في الولايات المتحدة كانت حالات حمل دون تخطيط وأن هؤلاء السيدات لم يستخدمن وسيلة لمنع الحمل، ويمكن معرفة حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام من خلال ملاحظة الأعراض التي تظهر على الجسم وفي “بنات one” نعرض لكم اعراض الحمل المبكرة قبل الدورة باسبوع.

اعراض الحمل المبكرة قبل الدورة باسبوع

يمكن التعرف على حدوث الحمل من خلال مراقبة التغيرات التي تحدث على الجسم خلال الفترة التي تسبق موعد الدورة الشهرية المتوقع، ومن هذه الأعراض ما يلي:

الشعور بالأعياء

تشعر المرأة في خلال هذه الفترة بالأعياء والإرهاق المستمر، دون سبب واضح ويرجع ذلك لتغير الهرمونات بالجسم، حيث يرتفع هرمون الحمل.

اعراض الحمل المبكرة قبل الدورة باسبوع

حساسة الثدي

حدوث التهاب في الثديين أو أحدهما، حيث تشعر المرأة بالانتفاخ بهما، وأنهما أثقل من المعتاد، كما يرتفع مستوى هرمون البروجسترون في الجسم، وتستمر هذه الأعراض طوال فترة الحمل.

الغثيان

يُعد الغثيان من الأعراض الشائعة في الحمل، ويبدأ في الغالب من الأسبوع الرابع، ولكن الشعور وتأثر الجسم به يختلف من امرأة إلى أخرى.

مخاط عنق الرحم

عند حدوث الحمل تزداد الإفرازات المهبلية ويصبح لون المخاط أصفر لزج، ويرجع بسبب زيادة الهرمونات وتدفق الدم.

النزيف

بعد السيدات يتعرضن للنزيف عند زرع البويضة في الرحم، حيث يحدث الزرع قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، ويكن هذا النزيف أقل من كمية الدماء التي تنزل خلال فترة الدورة الشهرية.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عليك العلم أن أعراض الدورة الشهرية قد تتشابه مع أعراض الحمل وخصوصًا في هذه الفترة، لذا لا يمكن الجزم بشكل قوي على حدوث الحمل من خلال الأعراض، ويُفضل دائمًا الانتظار حتى الموعد المتوقع للدورة الشهرية ثم أجراء اختبار الحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق