الحمل والعناية بالطفل

كيفية التخلص من اللهاية عند الأطفال

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام اللهاية للسيطرة على صراخ الطفل، فهي توفر ساعات من الراحة والتهدئة للطفل والأم أيضاً، ولكن اللهاية لها الكثير من التأثيرات السلبية على سلامة الفك والأسنان عند الطفل، ولهذا سوف نستعرض لكم في “بنات ONE” كيفية التخلص من اللهاية عند الأطفال والاستغناء عنها تماماً.

كيفية التخلص من اللهاية عند الأطفال

عليك اتباع الخطوات التالية لتساعدك في فطام الطفل من اللهاية بسهولة:

1- التخلص منها تدريجياً 

يُفضل سحب اللهاية من الطفل تدريجياً مما يساعد على تسهيل هذا الأمر على الوالدين والطفل أيضاً، وعلى الرغم من أن ذلك فسوف يتطلب وقتاً أطول ولكن سيكون ناجحاً أكثر من الطرق الأخرى.

2- تحديد وقت استخدامها 

ابدئي بعد ذلك بوضع أوقات وأماكن محددة لاستخدام اللهاية، فعلى سبيل المثال يمكنك السماح للطفل باستخدامها في وقت معين من الليل في غرفة النوم فقط.

3- قص اللهاية 

وتعتبر هذه الخطوة مجدية رغم أنها لن تكون لطيفة بالنسبة للطفل ولكنها ستكون أهم خطوة في التخلص من اللهاية للأبد، فقط اصنعي ثقب صغير في حلمة اللهاية مما يجعل غير فعالة وصعبة عند المص.

4- عدم الاستجابة لبكاءه 

سوف تتطلب منك هذه العملية المزيد من الصبر والمثابرة والتصميم على هذا الموقف، حيث أن التراجع بسبب كثرة بكاء الطفل وصراخه وتوسلك إليه سوف يكون التخلص منها أكثر صعوبة.

كيفية التخلص من اللهاية عند الأطفال

5- إيجاد بديل اللهاية 

ويجب أن تكون أخر خطوة في فطام الطفل من اللهاية هي استبدالها بلعبة أو دمية مفضلة لها، وتحدثي معه أن قد حان الوقت ليكبر ويستغنى عن اللهاية بلعبة أكثر فائدة ومتعة.

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن عرضنا لكم طريقة فطام الطفل من اللهاية، عليك التخلي بالصبر والثبات فسوف تواجهين أيام صعبة من البكاء والتذمر قد تمتد إلى أسبوعين.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق