الحمل والعناية بالطفل

كيفية فطام الطفل عن اللهاية في 5 خطوات

تساعد اللهاية في تهدئة الطفل والخلود إلى النوم بشكل أسرع، ولكن مع تقدم السن يظهر لها العديد من العيوب وخاصةً من نمو الأسنان والبدء في نطق الكلام، ولكن قد  يكون التخلي عنها أمراً صعباً وخاصةً لدى الأطفال الصغار في العمر، وفي بنات ONE سنقدم لكِ مجموعة من النصائح حول كيفية فطام الطفل عن اللهاية.

كيفية فطام الطفل عن اللهاية في 5 خطوات

تحديد أوقات معينة للهاية

عليك البدء في فطام الطفل من اللهاية بشكل تدريجي لكي لا يتأثر الطفل نفسياً، ولذا ابدئي في منعها تماماً فترة النهار واصرفي انتباهه بأشياء أخرى مثل اللعب أو الخروج، وبعدها امنعيها بالليل أيضاً.

قص اللهاية وإفسادها

يمكنك اعتماد عدة طرق لإفساد اللهاية حتى تساعدي الطفل على تركها من تلقاء نفسه، مثل غمسها في عصير الليمون قبل تقديمها للطفل، أو إحداث ثقب صغير في طرفها أو قصها لكي لا يستمتع الطفل بمصها كالمعتاد.

إخفاؤها تماماً

وبعد فترة المنع التدريجي، عليك الآن أن تتخذي القرار وإخفاؤها من أمام الطفل دفعة واحدة وكوني مستعدة لتحمل فترة من البكاء والصراخ عدة أيام.

تقديم البديل للطفل

لكي تتخلصي من تعلق الطفل الشديد باللهاية، عليك تقديم عدة بدائل للطفل مثل لعبة يحبها ولا تستخدمي الحرمان من اللهاية كأسلوب عقاب للطفل، ولكن احرصي على إشعار الطفل بالألفة والحنان هذه الفترة.
كيفية فطام الطفل عن اللهاية في 5 خطوات

مكافئة الطفل

أصنعي لوحة لمكافئة الطفل لتسليط الضوء على كافة نجاحته، والتي من بينها التخلي عن اللهاية والإقلاع عن مص أصبعه أيضاً.

 

نصيحة بنات ONE

وبعد أن تعرفنا سوياً على أهم النصائح حول فطام الطفل من اللهاية، عليك عزيزتي التحلي بالصبر والثبات الانفعالي وأن تكوني مستعدة لنوبات الغضب والتوتر التي سيقوم بها الطفل في الأيام الأولى بعد توقفك عن إعطاؤه اللهاية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق