لمة بنات

كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء

من المعروف أنه مع بداية فصل الشتاء ينتاب بعض الأشخاص الشعور بالاكتئاب والحزن، وهو ما يعرف بالاكتئاب الشتوي، والذي لا يعرف له سبب علمي حتى الآن، ونعرض لكِ في بنات one مجموعة من الحلول لمساعدتك على تخطي مرحلة اكتئاب الشتاء بسلام.

كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء

عند ظهور علامات الشعور بالاكتئاب الشتوي يجب البحث عن الحلول التي تجعلك تتخطين هذه المرحلة، ومن الحلول التي تأتي بنتيجة فعالة الآتي:

1- التحدث إلى الطبيب

التحدث إلى طبيب نفسي ليس بالأمر السيئ فهو قادر على تشخيص حالتك، ومساعدتك على تخطي هذه الفترة بسلام، فالتحدث إلى شخص على دراية بما نمر به يساعد كثيراً على تغير الحالة المزاجية والنفسية.

أقرئي أيضًا: 5 نصائح تساعد على نجاح العلاقة العاطفية.

2- الأدوية

استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب والتي يصفها الطبيب يساعد كثيراً في علاج الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية.

كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء

3- الروائح العطرية

الروائح العطرية تعمل على التأثير على منطقة محددة بالدماغ، وهي المنطقة المسئولة عن التحكم بالحالة المزاجية، والتي تؤثر على النوم وعلى الشهية، لذا لا تترددي في استخدام الزيوت العطرية في المنزل، للتخلص من الشعور بالحزن والاكتئاب.

4- زيادة الحركة

من الأسباب التي تساعد على زيادة فترة الاكتئاب خلال فصل الشتاء، هو عدم الحركة، والجلوس أو النوم لفترات طويلة، لذا فإن الحركة أو ممارسة الرياضة يساهم بشكل كبيرا جداً في علاج حالات الاكتئاب، كما أنه سيساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وهو الأمر الذي سيرفع من حالتك المزاجية بالتأكيد.

5- فيتامين د

أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالحزن في الشتاء، هو نقص فيتامين د في الجسم بسبب عدم التعرض الى الشمس، لذا من الأفضل تناول الجرعات التي يصفها الطبيب من فيتامين د للتخلص من الاكتئاب.

أقرئي أيضًا: أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق