الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

أصبح الاهتمام بتجميل الأسنان أمر ضروري، فالأسنان الأمامية أكثر ما يظهر عند الابتسامة، لذا فشكلها الجيد ونظافتها وبيضها يبرز جمال الوجه، ويجعله أكثر إشراقًا، واليوم في “بنات one” نتعرف على أفضل طرق تجميل الاسنان بدون تقويم.

طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

هناك عدد من الطرق بخلاف التقويم يمكن القيام بها لتجميل الأسنان وجعلها أفضل ومنها ما يلي:

تجميل الأسنان بالتبييض

مع مرور الوقت تصبح الأسنان صفراء، ويرجع ذلك لعدد من العوامل منها عدم تفريش الأسنان باستمرار، أو ضرر في طبقة المينا، أو التدخين وتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وهنا يكن الحل الأفضل هو تبييض الأسنان، سواء باستخدام أدوات طبية أو من خلال الوصفات المنزلية، لكن الأهم هو الحرص على تفريش الأسنان مرتين باليوم، وتنظيفها بخيط الأسنان مع استخدام الغسول المطهر.

أفضل طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

تجميل الأسنان بالربط

يُعد الربط واحد من الطرق المُستخدمة لجعل الأسنان تجاور بعضها البعض، ويقوم الأطباء باستخدام المواد التي تعمل على ملئ التجاويف الصغيرة من أجل حماية الجذر المكشوف للأسنان، وأحيانًا يمكن تركيب راتنجات مباشرة على سطح السن عند الحاجة، إلا أن طريقة الربط قد تكون قابلة للتآكل مع مرور الوقت بخلاف الطرق الأخرى.

تجميل الاسنان بالفينير

الفينير هو عبارة عن قشور أو عدسات يتم صنعها من البورسلين، ويوضع على الجوانب الأمامية للأسنان، من اجل تغيير شكلها ولونها للأفضل، ويُعد استخدام الفينير مناسب للأسنان التي تحتوي على مسافات وفروق، أو الأسنان التي أصابها التلف، أو الأسنان التي تحتوي على بقع بشكل مستمر، والأسنان التي لديها أنعوجات، فيقوم الطبيب أولاً بأخذ شكل السن ثم يتم تخديره وتسليط شعاع من الضوء عليه للمساعدة على تقوية الطبقة الأسمنتية اللاصقة لقشرة الفينير، ثم يتم صناعة قشور البورسلين، وبعد ذلك يتم وضع الفينير على الأسنان بشكل نهائي.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفتي على طرق تجميل الأسنان، يُعد اختيار الطريقة المثلى هي مسئولية طبيب الأسنان، لذا ننصحك باستشارته حتى يمكنه اختيار الحالة الأنسب لكِ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق