الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أنظف أسناني في البيت

تنظيف الأسنان من أهم خطوات العناية الشخصية، فهو يحافظ على صحة اللثة والأسنان، ويحميهم من التسوس والفطريات، ولكن وبالرغم من ذلك فإن الكثير يعتقد أن تنظيف الأسنان بالمعجون هو الطريقة الوحيدة لتنظيف الأسنان، فأطباء الأسنان ينصحون باتباع عدة طرق للحصول على فم نظيف وبصحة جيدة، لذا تابعي التالي من “بنات one” للتعرف على إجابة كيف أنظف أسناني في البيت بطريقة صحيحة.

كيف أنظف أسناني في البيت

هناك عدد من الخطوات التي تساعد على تنظيف الأسنان بخلاف غسلها بالمعجون وهي كالتالي:

التفريش الجاف

التفريش الجاف من خلال الفرشاة فقط هو واحد من العوامل التي تساعد على التخلص من طبقة البلاك المتراكمة على الأسنان، وزيادة إفراز اللعاب، الذي يحمي اللثة من الإصابة بالأمراض.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على التخلص من طبقة الجير العالقة بالأسنان، وتفتيحها ومنحها اللون الأبيض المميز، ويتم ذلك من خلال إذابة كمية مناسبة من الصودا في الماء ثم وضع الفرشاة بها، ثم تفريش الأسنان.

ملح البحر

أحد المكونات الطبيعية الذي يحتوي على خواص تساعد على تنقية وتعقيم الفم والأسنان، ويتميز بكونه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات، ويتم استخدامه من خلال وضع الفرشاة بملح البحر وتفريش الأسنان بها.

ماء الهيدروجين

يساعد ماء الهيدروجين على الحفاظ على الأسنان بيضاء ونظيفة، فينصح الأطباء بخلطه مع صودا الخبز بنسبة 1:1، واستخدامه في تفريش الأسنان.

خيوط الأسنان

واحد من أهم الطرق التي تحافظ على نظافة الأسنان وتحميها من التسوس، لذا ينصح الأطباء بجعلها روتين يومي، حيث تساعد على التخلص من بقايا الطعام وطبقة البلاك المتراكمة على الأسنان، وبعد استخدامها يُفضل أن يتم المضمضة بالماء لعدة مرات للتخلص من تلك البقايا.

كيف أنظف أسناني في البيت

نصيحة بنات one

وفي النهاية قبل استخدام الطرق السابقة يجب استشارة طبيب مختص للتأكد من إنها تناسبك ولن تترك أي آثار جانبية على صحة اللثة والفم.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق