نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

ما هي أضرار الطلاق على الأولاد والمجتمع

الزواج هو علاقة مقدسة في جميع الأديان السماوية، ويجب أن تسود هذه العلاقة مشاعر المودة والرحمة المتبادلة بين الزوجين، ولكن عند غياب هذه المشاعر وتفشي الخلافات الزوجية بشكل يجعل أحد الطرفين أو كلاهما غير قادرة على الاستمرار في هذه العلاقة، يكون الانفصال أو الطلاق هو الحل، ولكن هذا القرار الصعب يعقبه الكثير من الأثار السيئة، فتابعي مع “بنات ONE” ما هي أضرار الطلاق على الزوجين والمجتمع والأولاد.

ما هي أضرار الطلاق

إليك فيما أبرز جوانب آثار الطلاق على الزوجين والأطفال والمجتمع:

1- الأضرار النفسية

هناك الكثير من الضغوط النفسية التي تمر على المرأة والرجل بعد المرور بتجربة الطلاق، حيث يشعر كلاً منهما بالندم وتقل ثقته بنفسهم، كما قد تشعر المرأة بشكل خاص بعدم تقبل المجتمع لها وعدم احترامهم، مما يخلق بداخلها فجوة كبيرة من الحزن والألم.

ما هي أضرار الطلاق على الأولاد والمجتمع

2- الأضرار الاجتماعية

ينظر المجتمع نظرة سلبية إلى المطلقات التي قد تصل إلى الخوض في الأعراض، مما يخلق لديهن عدم الرغبة في التواصل مع الآخرين، وقد يميلن إلى الانعزال وعدم الرغبة في الانخراط في تجربة زوجية جديدة، وعلى الجانب الآخر يتعرض الرجل المطلق أيضاً إلى نظرة شديدة الإيذاء وتعرضها للوم والتجريح بشكل دائم.

3- الأضرار على الأولاد

الأطفال هم أكثر من يعاني من قرار الانفصال، فدائماً ما يشعرون بالحزن والاكتئاب والانعزال عن الأخرين، وبالطبع يؤثر ذلك إلى الفشل الدراسي والتربوي، مما يعرضهم للكثير من الأفعال الخاطئة وتزداد لديهم مشاعر العنف والاكتئاب بسبب انهيار الأسرة، ولذلك من الضروري استشارة الطبيب النفسي للحد من هذه المشاعر السيئة التي يمر بها الطفل.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وعلى الرغم من سلبيات قرار الانفصال، إلا أنه في الكثير من الأحيان قد يكون هو الحل الأفضل لإنهاء الخلافات الزوجية واستمرار الود والاحترام بين الزوجين، ويمكنك التقليل من الآثار السلبية للطلاق عن طريق استشارة اخصائصي الصحة النفسية والعلاقات الأسرية.

 

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق