الحمل والعناية بالطفل

أسباب ضعف الإباضة لدى المرأة

التبويض هو عملية أساسية يجب أن تحدث حتى يحدث الحمل، فكل شهر تقوم المبايض بإنتاج البويضة التي تنطلق في قناة فالو متجه إلى الرحم، وخلال هذه الرحلة يقابلها الحيوان المنوي لتخصيبها وعند نجاحه يحدث الحمل، ولكن بعض السيدات لا تكن لديهن الإباضة قوية ليتم الأمر، وفي “بنات one” نعرض لكِ أسباب ضعف الإباضة لدى المرأة.

حساب فترة التبويض لدى المرأة

تأتي الدورة الشهرية بشكل منتظم كل 28 يوم، يمكن أن تزيد بضعة أيام أو تقل بضعه أيام، ويختلف ذلك من امرأة لأخرى نتيجة لبنائها الجسماني وحالتها الصحية وعمرها، ولذلك فأن الإباضة تحدث بعد انتهاء أول يوم لآخر دورة شهرية بأربعة أيام وحتى اليوم السابع.

أسباب ضعف الإباضة لدى المرأة

أسباب ضعف الإباضة لدى المرأة

هناك بعض الأسباب التي تدل على ضعف الإباضة لدى المرأة ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

  • السمنة المفرطة من أهم أسباب ضعف الإباضة حيث تؤثر على الإباضة فالوزن الزائد يمكن أن يتسبب في تكيس المبايض، وتراكم الدهون على المبيض
  • حدوث خلل في الهرمونات مثل هرمون الغدة الدرقية أو الغدة النخامية، مما يتسبب بحدوث ضعف في عملية التبويض، والتي يحتاج إلى بعض الأدوية والعلاجات لحل هذه المشكلة وتنظيم عملية التبويض وتنظيم الهرمونات.
  • يمكن الإصابة بخلل في هرمون الأنوثة والمتمثل في هرمون التستوستيرون وهرمون البروجسترون، وبالتالي يحدث خلل في هرمون التبويض أو حدوث كسل في هرمون الإباضة مما يضعف عملية التبويض وبالتالي يحتاج إلى علاج لفترة من الوقت.

نصيحة بنات one

وفي النهاية ينصح باتباع نظام غذائي صحي يشمل الفاكهة والخضروات والمكسرات بمختلف أنواعها والإكثار من تناول المياه والحبوب الكاملة، حيث يساعد كل ما سبق في تحسين الخصوبة لدى المرأة مما يحسن الإباضة، إلى جانب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وذلك لتقليل الإصابة بالسمنة والمحافظة على الوزن المناسب

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق