الحمل والعناية بالطفل

حاسبة التبويض وأهم العلامات التي تظهر على المرأة

حاسبة التبويض تستخدم لمعرفة موعد التبويض لزيادة فرص حدوث الحمل، فإذا كان الزوجين يخططان لحدوث الحمل سريعاً، فإن معرفة موعد التبويض من أهم الأمور التي يجب معرفتها لحدوث حمل سريعاً، وفيما يلي من “بنات one” سوف نتعرف معاً على كيفية حساب التبويض، وأفضل وقت للحمل.

 حاسبة التبويض

يتم استخدامها عن طريق تسجيل أول يوم من آخر دورة شهرية، وتكون دورة الدورة الشهرية بعد 28 يوم، ويتم احتساب التبويض بعد مرور أسبوعين من بداية أول يوم دورة شهرية، ويمكنك مراقبة لون الإفرازات المهبلية، حيث يحدث التالي:

  • تزيد الإفرازات قبل فترة التبويض مباشرة، ويصبح لونها شبيهه ببياض البيض.
  • بعد التبويض وعند عدم حدوث حمل، يتغير لون الإفرازات إلى اللون الأبيض ومع مرور الوقت تختفي نهائياً.
  • ترتفع درجة حرارة الجسم ارتفاع بسيط في أيام التبويض، وعند متابعة درجة الحرارة سوف تجدين أن ارتفاع درجة الحرارة تحدث بنمط محدد كل شهر.
  • قبل الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة ستزيد نسبة الخصوبة لمدة يومين.

حاسبة التبويض وأهم العلامات التي تظهر على المرأة

حساب موعد التبويض

هناك بعض البرامج التي يمكن استخدامها لحساب موعد التبويض لزيادة فرص حدوثه أو لتجنب حدوثه، ويمكنك استخدامها عن طريق تسجيل موعد أول يوم من آخر دورة شهرية في برنامج حاسبة التبويض، ثم قومي بتسجيل مدة استمرار الدورة الشهرية، وبعدها أضغطي على احتساب النتيجة وانتظري قليلاً.

نصيحة بنات one

يمكن استخدام برنامج حاسبة التبويض والذي يستخدم عن طريق اختبار البول لمعرفة نسبة هرمون الحمل فيه، وحينها يقوم البرنامج بتوقع موعد حدوث التبويض، وللحصول على أفضل النتائج يفضل اتباع التعليمات المرفقة مع البرنامج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق