الحمل والعناية بالطفل

طرق زيادة نسبة الخصوبة عند المرأة

في مرحلة العشرينيات ترتفع نسبة الخصوبة بالجسم، ولكن مع ممارسة العادات الخاطئة فإنه مع الوقت قد تتأثر الخصوبة، لذا في “بنات one” نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعد على زيادة نسبة الخصوبة في الجسم.

طرق زيادة نسبة الخصوبة

يمكن زيادة نسبة الخصوبة من خلال حدوث بعض التغيرات في نظام الغذاء والحياة اليومية، وفيما يلي سنوضح أهم النصائح للمساعدة في زيادة الخصوبة ما يلي:

  • التغذية الجيدة: النظام الغذائي الجيد من أهم العوامل التي تساعد على ارتفاع نسبة خصوبة الحمل، حيث إن الطعام الصحي يحتوي على العديد من الفوائد والفيتامينات التي تعمل على تنظيم الهرمونات وكذلك تزيد فرصة التخصيب، ولهذا ينصح دائماً بتناول الطعام الذي يحتوي على فيتامين “هـ” و”سي” و”أ” و”د” وتتواجد هذه الفيتامينات في الفاكهة والخضروات والأطعمة التي تحتوي على البروتين، وأيضًا يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على النشويات والدهون والمشروبات الغازية والكافيين.
  • تناول الماء: يفضل تناول كميات كبيرة من الماء لترطيب الجسم، وذلك اِسْتَعَدَّا لحدوث عملية التخصيب، حيث المياه تساعد على تحسين وظائف الجسم.

طرق زيادة نسبة الخصوبة عند المرأة

  • مراقبة الوزن: يجب متابعة الوزن بالزيادة والنقصان، حيث إن الوزن يتسبب في حدوث تغير في الهرمونات مما يتسبب في تغير نسبة الخصوبة، ولهذا يفضل تنظيم الوزن وذلك لتنظيم الهرمونات لتحسين الخصوبة.
  • التوقف عن التدخين: التدخين من أهم العوامل التي تؤثر على الخصوبة سواء كان التدخين إيجابي أو سلبي حيث إن التدخين يتسبب في حدوث العقم، فهو يقلل من عدد الحيوانات المنوية، ولذلك يفضل التوقف عن التدخين أو الابتعاد عن المدخنين حتى تزيد من فرصة الإنجاب
  • حساب الدورة الشهرية: قومي باستخدام برامج التبويض لمعرفة الوقت المناسب لحدوث التبويض، وذلك من خلال تسجيل أول يوم في الدورة الشهرية، وبذلك يتم تحديد أيام التبويض المناسبة لزيادة فرص الحمل.
  • تجنب الإجهاد: الأرق والإجهاد قد يتسببا في تأخر حدوث الحمل أو تجنب حدوثه.

طرق زيادة نسبة الخصوبة عند المرأة

نصيحة بنات one

يفضل المحافظة على الصحة الذهنية والجسدية، حيث يتسبب التوتر والقلق في انخفاض الحيوانات المنوية للزوج وعدم صلاحية البويضة، ولذلك ينصح بممارسة بعض التمارين مثل تمارين اليوجا والاسترخاء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق