الحمل والعناية بالطفل

اعراض نجاح ابرة التفجير

الإبرة التفجيرية هي عبارة عن حقن هرمونية تعمل على زيادة تطور البويضة من المبيض مما يزيد من تحفز إطلاق البويضة خلال عملية التبويض، وتُعد الإبرة التفجيرية أحد الحلول المستخدمة لعلاج مشكلة الخصوبة، ويمكن التعرف على نجاح أبرة التفجير من خلال ملاحظة العلامات التي تظهر على الجسم، وفي “بنات one” نعرض لكم اعراض نجاح ابرة التفجير التي تظهر على الجسم.

اعراض نجاح ابرة التفجير

كما ذكرنا أن أبرة التفجير تُستخدم لعلاج مشكلة الخصوبة، حيث تحتوي على هرمون الحمل الذي يساعد على تنشيط التبويض، لتكتمل نجاح الإباضة، وعند نجاح تخصيب البويضة يظهر بعض العلامات على الجسم التي يمكنك ملاحظتها مثل:

ظهور التقلصات

تشعرين ببعض التقلصات في الظهر والبطن والحوض والتي تشبه تقلصات الدورة الشهرية، التي تنتج بسبب زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم، وتحدث في الغالب بعد عدة أيام من الإبرة التفجيرية، وقد يظهر معاها نزيف خفيف بسبب محاولة استقرار البويضة في جدار الرحم.

ارتفاع درجة حرارة الجسم

ستلاحظين ارتفاع درجة حرارة الجسم عن الطبيعي بمعدل درجة واحدة ثم في اليوم التالي ستعود درجة الحرارة إلى طبيعتها.

اعراض نجاح ابرة التفجير

الشعور بالتعب

عند حدوث التخصيب سيحدث ارتفاع في مستوى البروجستيرون مما يُسبب الشعور بالنعاس، والشعور بالتعب، وعادة ما يتم الشعور بالتعب بعد أسبوع من تلقيح البويضة.

الصداع

ارتفاع مستوى الهرمونات في الجسم يعمل على تحفيز نوبات الصداع، والشعور بالدوخة وفقدان التوازن بسبب حدوث تغير في الأوعية الدموية التي تنقل الدم والأكسجين للمخ.

التبول المتكرر

عند حدوث التخصيب يرتفع هرمون الحمل في الجسم، مما يعمل على زيادة تدفق الدم بالكلى، مما يستدعي التبول المتكرر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا ظهور أعراض نجاح أبره التفجير قد لا يحدث عند كل السيدات، فالأمر يختلف على حسب استقبال الجسم للأمر، وللتأكد يجب أجراء اختبار الحمل بعد موعد الدورة الشهرية المتوقع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق