الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب سقوط الأسنان وطرق علاجها

تتعرض اللثة والأسنان إلى مشكلات في حال عدم العناية بها، والذي يُسبب ضعف اللثة أو تساقط الأسنان، لذا يجب الحرص على العناية بصحة الفم، وفي “بنات one” نتعرف على أسباب سقوط الأسنان وكيفية علاجها.

أسباب سقوط الأسنان

هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بسقوط الأسنان مثل:

الإصابة بالسكري

حيث يُعد مرض السكر مرتبطاً بالتهاب اللثة، فأمراض اللثة هي أحد مضاعفات مرض السكري، فالشخص المصاب بمرض السكري أكثر عرضة لسقوط الأسنان من الشخص المعافي.

التهاب اللثة

تُعد الإصابة بالتهاب اللثة أحد أكثر الأسباب المؤدية غلى تساقط الأسنان، وخصوصًا للأشخاص الذين لم يفرشوا أسنانهم إلا مرات قليلة.

علاج سقوط الأسنان

هناك العديد من الحلول التي يمكن إجراءها لعلاج سقوط الأسنان وهي:

زراعة الأسنان

عند فقدان سن واحد يُعد أفضل حل هو زراعة السن المنزوع، وتتطلب في العادة تقييم العظم وتهيئته ليشكل دعامة للسن، ويقوم طبيب الأسنان بتدعيمه بمادة كالعظم من خلال عملية جراحية ثم الانتظار لعدة أشهر حتى يلئم العظم مرة أخرى، ثم يضع مسمار من التيتانيوم يعمل كبديل لجذر السن لينمو حول الفك ويثبت مكانه.

وبعد ثبات السن في مكانه يتم إزالة غطاء البرغي واستبداله بدعامة من التيتانيوم ومن ثم يتم تعزيزها بتاج من الخزف المصمم ليناسب الأسنان المحيطة.

أسباب سقوط الأسنان وطرق علاجها

الجسور

وهي عبارة عن أسنان صناعية متصلة بإطار معدني، وتُعد الخيار الأفضل لاستبدال عدد من الأسنان معًا، حيث يتم تثبيت الجسر على سن طبيعي، وكلما زاد عدد الأسنان المُستبدلة كلما زادت الحاجة لوجود أسنان تعطي الجسر الدعامة اللازمة، والمميز بها أنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت مثل عملية زرع الأسنان، ولكنها تحتاج إلى زيادة الطبيب عدة مرات حتى يصبح الجسر ملائم ومتماسك.

نصيحة بنات one

وأخيرًا، لتجنب سقوط الأسنان احرصي على العناية بها، وغسلها باستمرار، وزيارة طبيب الأسنان بصفة دورية للكشف والتأكد من خلو الأسنان من العوامل المؤثرة عليها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق