الصحة والجمال - لايف ستايل

أنواع تقويم الأسنان لتختاري منها ما يناسبك

يساعد تقويم الأسنان على علاج مشكلات الأسنان والفكين، وتأتي نتائجه مذهله، حيث يساعد على تحسين مظهر الأسنان، ويجعلها تجربة تستحق الصبر، وفي “بنات ONE” نتعرف على أهم أنواع تقويم الأسنان التي تحقق النتيجة المطلوبة.

أنواع تقويم الأسنان

إذا كان لديك أسنان غير مستقيمة في مكانها، أو خروج وبروز للأسنان عن الطبيعي، فإن تقويم الأسنان يُعد حل مثالي لعلاج الأمر، وتتمثل أنواع تقويم الأسنان كالتالي:

  • تقويم الأسنان المعدني التقليدي: يُعد أكثر الأنواع شيوعاً حيث يُصنع من المعدن، وهو أكثر الأنواع قلة في التكلفة، وفي كثير من الأحيان يكون هو الحل الأفضل.
  • تقويم الأسنان الخزفي: يتميز هذا النوع بأن حمالات التقويم التي يتم لصقها بالسن يتم صنعها من مادة الخزف فاتحة اللون، فلا يمكن تمييزها عن لون الأسنان، لذا لهذا السبب يلجأ له الكثيرين حتى لا يتم ملاحظة وجود الأسلاك بالفك، ولكن ما يعيبه أنه باهظ الثمن ويحتاج إلى التنظيف المستمر.

أنواع تقويم الأسنان لتختاري منها ما يناسبك

  • تقويم الأسنان الداخلي: قد تكون من الأنواع المخيفة شكلاً إلا أن البعض يفضلها، وهي ما يُسمى بالتقويم اللساني، حيث يتم إلصاق حمالات التقويم بالجانب الداخلي من السن وغير الظاهر، كما يتم تمرير السلك خلال الحمالات من الجهة الخلفية للأسنان، وما يعيبه أنه يصعب تنظيفه، كما أنه باهظ الثمن.
  • تقويم الأسنان الشفاف: يتكون من قلبي شفاف بالكامل، يتم تصميمه من أجل المريض، ويُغير كل أسبوعين، ويحتاج إلى ما يقارب 18 إلى 30 قالباً مختلفاً يتم تغييرها كل عدة أسابيع مع تغيير المسافات بين الأسنان، ويتميز بأنه شفاف وغير ملاحظ للآخرين، ولكنه باهظ الثمن ولا يناسب جميع الحالات، كما قد يستغرق وقت طويل لتحقيق النتائج المطلوبة.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا بعد إزالة التقويم والحصول على النتيجة المطلوبة، هناك مرحلة يجب عدم إهمالها وهي مرحلة التثبيت، حيث يتم تصميم أداة خاصة يتم ارتدائها بعد الانتهاء من التقويم، وتُسمى بـ”مثبت الأسنان”، ويعمل على منع الأسنان من العودة إلى مكانها السابق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق