الصحة والجمال - لايف ستايل

5 أكلات تسمن الوجه والخدود

كثيراً ما يُصاب الوجه بالضعف والشحوب نتيجة الإصابة ببعض الأمراض، أو اتباع نظام غذائي قاسي وغيرها من الأسباب التي تفقد الوجه رونقه الجذاب، ولذلك سوف نستعرض لكِ الحل المثالي في السطور التالية من “بنات ONE” عن طريق تناول الأطعمة الصحية التي تساعد في الحصول على وجه ممتلئ ومشرق، وإليك أفضل 5 أكلات تسمن الوجه والخدود.

5 أكلات تسمن الوجه والخدود

1- الحليب

الحليب كامل الدسم من أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد على امتلاء الوجه والخدود، إذ يحتوي على مجموعة هائلة من العناصر المغذية والتي تتضمن البروتينات والمعادن والفيتامينات، ولذلك احرصي على تناول كوب من الحليب يومياً للحصول على وجه مشرق وخدود ممتلئة.

2- العسل

يعمل العسل على تنقية الجسم من السموم المتراكمة ويحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية، التي تحارب ظهور التجاعيد في الوجه وتحافظ على بشرتك مشدودة وممتلئة وصحية، فقط تناولي يومياً على الريق كوب من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

3- الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

تساعد الكربوهيدرات المعقدة على زيادة الوزن بشكل عام، وهي في نفس الوقت صحية ولا تؤدي إلى تراكم الدهون الضارة في الجسم كالأرز البني والشوفان والدقيق كامل الحبة، ولذلك احرصي على إدراجها ضمن نظامك الغذائي للحصول على خدود ممتلئة ووجه مشرق.

5 أكلات تسمن الوجه والخدود

 

4- بذور الكتان 

بذر الكتان لها تأثير سحري في الحصول على وجه ممتلئ، فقط تناولي ملعقة صغيرة من بذور الكتان يوماً بعد يوم، أو إضافتها إلى كوب من الحليب أو الزبادي أو السلطة، وستلاحظين فرقاً واضحاً بعد فترة قصيرة.

5- بذور الحلبة

الحلبة من أفضل المكونات الصحية التي تُستخدم لتسمين الوجه والخدود، وذلك بفضل احتوائها على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ويمكنك استخدام بذور الحلبة المطحونة بشكل موضعي على الوجه، أو انقعي بعضاً منها في كمية مناسبة من الماء طوال الليل، ثم اطحنيها جيداً في الصباح وأضيفيها إلى كوب من الزبادي.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء، فهو يساعد على تحسين مظهر البشرة والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم وملء الوجه والخدين.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق