الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي الأغذية التي تقوي المناعة

الجهاز المناعي هو أهم أجهزة الجسم وهو المسئول عن الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة، بدايةً من الأمراض البسيطة كنزلات البرد والإنفلونزا وصولاً للأمراض الخطيرة والمزمنة كالسرطان  وأمراض القلب والسكري، ولذلك عندما تشعر بالضعف والتعب فسوف تتساءل ما هي الأغذية التي تقوي المناعة في الجسم، فإليك من “بنات ONE” أفضل الأطعمة لتقوية جهاز المناعة وتحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض.

ما هي الأغذية التي تقوي المناعة

يجب أن تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من الفيتامينات والمعادن وخاصةً الزنك وفيتامين سي ومن أفضل هذه الأطعمة ما يلي:

1- الأفوكادو 

يمثل الأفوكادو دور كبير في تعزيز الجهاز المناعي في الجسم بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة بالإضافة إلى الحديد والزنك وفيتامين E وفيتامين C.

2- الفواكه الحمضية 

يحتوي الحمضيات كالليمون والبرتقال والجريب الفروت على كميات كبيرة من فيتامين سي، بالإضافة إلى مجموعة هامة من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وتعمل جميع هذه العناصر الغذائية على تقوية المناعة.

3- الزبادي 

الزبادي يحتوي على أنواع مفيدة من البكتيريا التي تقوي الأمعاء والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى البروتين والزنك، ولذلك له دور كبير في عملية تحسين للأجسام المضادة التي ينتجها الجسم.

4- الثوم 

يتميز الثوم بخصائص مضادة للجراثيم والفيروسات، مما يعمل على تعزيز المناعة في الجسم وزيادة إفراز المواد المضادة للأكسدة في الجسم وزيادة عدد خلايا الدم البيضاء في الدم.

ما هي الأغذية التي تقوي المناعة

5- العسل 

يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة ويعمل أيضاً على تهدئة السعال ودعم وظائف الرئتين.

6- البروكلي 

البروكلي غني بنسبة كبيرة من الحديد وفيتامين أ ولذلك فهو يعمل على زيادة كفاءة جهاز المناعة والتقليل من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبالإضافة إلى قائمة الأطعمة السابقة، فإنه من الضروري الحرص على شرب كميات كافية من الماء، للمحافظة على رطوبة الجسم وتنقيته من السموم، ولذا احرصي على شرب ما لا يقل عن 10 أكواب يومياً من المياه.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق