الحمل والعناية بالطفل

كم عدد ساعات نوم الطفل بعمر السنة

أكثر ما يزعج الأمهات في السنة الأولى من عمر الطفل هو عدم انتظام نوم الطفل، فيأملن دائمًا النوم لبعض دقائق إضافية، حيث أن في العام الأول ينام الطفل بشكل متقطع، وكلما زاد عمر الطفل زاد معدل نومه، وأصبح ينام أكثر في المساء، وفي “بنات one” نعرض لكم عدد ساعات نوم الطفل بعمر السنة.

كم عدد ساعات نوم الطفل بعمر السنة

تختلف عدد ساعات نوم الطفل عن عدد ساعات نوم الكبار، وخصوصاً الأطفال حديثي الولادة وكلما زاد عمرهم كلما ضبط ساعات نومهم، وإليك عدد ساعات نوم الطفل في كل مرحلة عمرية:

من 3 إلى 6 شهور

في هذا العمر ينام معظم الأطفال من عشر إلى ثمان عشر ساعة في اليوم، ففي هذا العمر يستيقظون فقط من أجل الرضاعة ثم ينامون مرة أخرى، وتختلف أنماط نموهم فمنهم من ينام مدة طويلة ومتواصلة ومنهم من ينام ويستيقظ كل ساعتين.

من 6 إلى 12 شهر

خلال السنة الأولى ينام الأطفال مدة 14 ساعة خلال اليوم، وينتظم نومهم أكثر، حيث يصبحون ينامون في المساء مدة أطول من فترة النهار.

كم عدد ساعات نوم الطفل بعمر السنة

كيف أجعل طفلي ينام ساعات طويلة

يختلف كل طفل عن الآخر وخصوصًا في رد فعلهم، وهناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها، التي تساعد الطفل على النوم ومنها ما يلي:

  • ينام بمفرده: بعد عمر الستة أشهر من الأفضل جعل الطفل ينام في حجرته، حتى تقل الضوضاء بجواره، ولا يستيقظ بسهولة.
  • غرفة جيدة التهوية: يُفضل أن تجعلي الغرفة مظلمة وأن تكون جيدة التهوية حتى ينام الطفل سريعاً لومدة طويلة.
  • استعيني بالضوضاء البيضاء: الضوضاء البيضاء هي بعض الأصوات الخارجية التي تخلق جو من الراحة بالنسبة للطفل، مثل صوت المروحة أو المكنسة، حيث يساعد الأمر على نومهم لفترة أطول.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تنظيم نوم الطفل يبدأ بعد عمر الستة أشهر، فكلما اجتهدت في الحفاظ على روتين يومي، كلما التزم به الطفل، ونام سريعاً وبعدد ساعات منتظمة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق