الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أنظف تقويم الأسنان

كيف أنظف تقويم الأسنان من الأسئلة الشائعة التي يطرحها الكثير من الأشخاص الذين يستعملون التقويم لمعالجة الأسنان وتصحيحها، فهو يلعب دور فعال في تحسين الابتسامة، ولكنهم قد لا يعرفون الطريقة الصحيحة للمحافظة على نظافة الأسنان مع التقويم، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” طريقة تنظيف الأسنان بوجود التقويم والدعامات.

كيف أنظف تقويم الأسنان

من الضروري الحرص على تنظيف الأسنان جيداً في وجود التقوم لتجنب تراكم البكتريا والجراثيم عليها، ويمكنك اتباع الطريقة التالية في التنظيف بشكل يومي:

  • يجب الحرص على اختيار فرشاة ناعمة الشعيرات وذات أسنان رفيعة حتى يُسهل  وصولها إلى جميع أجزاء الفم والأسنان واستخدامها مرتين أو ثلاث مرات يومياً.
  • عليك خلع الأجزاء المطاطية للجهاز التقويم أو أي جزء آخر قابل للإزالة.
  • ضعي معجون الأسنان الغني بالفلورايد على الفرشاة، ثم قومي بضبطها بزاوية 45 درجة على اللثة.
  • حركي الفرشاة إلى الأسفل والأعلى لتنظيف الأسنان وإزالة طبقة البلاك وجميع بقايا الطعام.

كيف أنظف تقويم الأسنان

  • يمكنك أيضاً استخدام خيط الأسنان مرة واحدة يومياً، عن طريق تمريره من سطح السن وصولاً إلى اللثة، ولكي تجنبِ تحريكه بعنف حتى لا تضرر اللثة أو تلهب.
  • يوجد بعض الأنواع من خيوط الأسنان الطبية مخصصة للتعامل مع تقويم الأسنان، دعِ طبيبك الخاص يرشدكِ إلى أفضلها.
  • يجب استخدام غسول الفم مرتين يومياً صباحاً ومساءً عقب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون للتخلص من البكتريا والتقليل من فرص الالتهابات والتسوس.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً هناك بعض المحاليل المخصصة لتنظيف تقويم الأسنان المتحرك، يجب استخدامها مرة واحدة يومياً، واحرصي على متابعة طبيب الأسنان الخاص بكِ والالتزام بجميع التوصيات والتعليمات الذي يُرشدك إليها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق