الصحة والجمال - لايف ستايل

ما لا تعرفه عن فوائد غسل الاسنان

نتعلم منذ الطفولة أهمية تنظيف الأسنان والعناية بها، للحفاظ على صحة الفم واللثة، ولكن ذلك فحسب فأن فوائد غسل الاسنان كثيرة ومتعددة ولن تتوقعها، فتعرفي عليها في سطور هذا المقال من بنات ONE.

أهم فوائد غسل الاسنان

تنظيف الأسنان على الأقل مرتين يومياً، من أهم العادات الصحية التي يجب اتباعها، حيث أن فوائد هذه العادة تمتد لجميع أجزاء الجسم، وإليك فيما يلي بعض هذه الفوائد:

1- الحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي

هناك ارتباط وثيق بين نظافة الأسنان والأمراض التنفسية، حيث أن البكتريا التي تخترق الجهاز التنفسي عن طريق الفم، تسبب العديد من الأمراض مثل الالتهاب الرئوي والانسداد الرئوي المزمن.

اقرئي أيضًا: فوائد لبن الزبادي المختلفة على الجسم.

2- الحفاظ على صحة الجنين

تعد السيدات الحوامل من أكثر الأشخاص عُرضة لحدوث التهابات اللثة، والتي لا تقتصر أضرارها على توتر الأم وانزعاجها فحسب، بل يمكن أن تسبب أضرار جسدية للأم والطفل، كما أثبتت إحدى الدراسات أن الحوامل اللاتي يعانون من التهابات اللثة هم الأكثر عرضة للولادة المبكرة.

3- تساعد على إنقاص الوزن

المواظبة على تنظيف الأسنان قبل النوم بعدة ساعات، يعمل بمثابة إشارة تُرسل من العقل للجسم بأن عملية تناول الطعام قد انتهت، كما أن رائحة الفم المنعشة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، سوف تجعلك لا ترغبين في تناول أي طعام.

ما لا تعرفه عن فوائد غسل الاسنان

4- تعزيز عملية الإدراك والتفكير

تنظيف الأسنان يساعد في تحسين الوظائف الإدراكية مثل ألعاب التفكير والذكاء، وذلك حسب نتائج دراسة أُجريت عن فوائد غسل الأسنان عام 2011، أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة وتسوس الأسنان، نسبة ذكائهم أقل ممن ليس لديهم أي مشاكل صحية في الفم.

5- الوقاية من أمراض القلب والشرايين

الاهتمام بتنظيف الأسنان واللثة بشكل جيد، يحافظ على صحة القلب والشرايين، فإذا دخلت البكتريا الموجودة في الفم عن طريق نزيف اللثة، يُمكن أن تسبب التهابات الشرايين وجلطات الدم.

6- حماية اللثة من الالتهابات

تنظيف الجير وطبقة البلاك من الأسنان، يعمل على الوقاية من التهابات اللثة ويحافظ على قوة الأسنان ويمنعها من السقوط.

اقرئي أيضًا: فوائد ملح الليمون التي لن تتخيليها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق