الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد التمر مع اللبن.. تعرفي عليها

التمر باللبن من المشروبات الصحية التي لها الكثير من الفوائد الصحية، فهو يساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض، كما أنه مغذي، وفي التالي من “بنات one” نتعرف سوياً على فوائد التمر مع اللبن على صحة الجسم.

فوائد التمر مع اللبن

يُعد التمر بالحليب أحد المشروبات الأساسية في شهر رمضان الكريم، ولكن لا يجب تناوله في هذا الشهر فقط، فهو من المشروبات التي تحدث تغير كبير وتأثير مهم على الصحة، وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد التمر والحليب على الجسم:

يمنح الطاقة والنشاط

تناول كوب من الحليب والتمر في الصباح يعمل على منح الجسم الجلوكوز والفركتوز اللازم للشعور بالطاقة والنشاط، مما يزيد من القدرة على التحمل طوال اليوم.

تقوية العضلات

كل من الحليب والتمر يحتوي على البروتين، لذا فإن تناولهم يزيد من كثافة العظام، وصحة العضلات، لذا يحرص على تناوله الكثير من الرياضيين.

يحارب الأنيميا

يحتوي مشروب الحليب والتمر على كمية كبيرة من الحديد، مما يعمل علة محاربة الإصابة بفقر الدم.

فوائد التمر مع اللبن.. تعرفي عليها

تجديد خلايا البشرة

يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من حب الشباب، ومشكلات البشرة، حيث يعمل على زيادة الدورة الدموية في الجسم، مما يجعل البشرة أكثر نضارة ولمعان.

تحسين الجهاز الهضمي

يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، بسبب احتوائه على الألياف، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء، لذا فهو من المشروبات التي يجب الحفاظ عليها وبالأخص بعد سن الستين.

تحسين صحة الدماغ

يحتوي مشروب الحليب والتمر على فيتامين ب6 الذي يعمل على تعزيز صحة الدماغ، وتحسين الذاكرة، لذلك يُفضل منحه للأطفال في الصباح.

نصيحة بنات one

في المساء ضعي بعض حبات من التمر في الحليب واتركيه بالثلاجة، ثم في الصباح احرصي على تقديم كوب منه لكِ ولأسرتك للتمتع بصحة أفضل، وزيادة النشاط بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق