الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد حب الرشاد للعظام

حب الرشاد من البذور التي استخدمت قديماً في الطب البديل، حيث اُستخدمت في علاج السعال ونقص فيتامين سي والأنيميا وغيرهم، فهو يعتبر صيدلية متكاملة لعلاج مشكلات العظام، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد حب الرشاد للعظام وكيفية استخدامه.

فوائد حب الرشاد للعظام

يساعد حب الرشاد على علاج مشكلات العظام مثل التهاب المفاصل وغيرهم كما يعمل على تقوية العظام، وتتمثل فوائده في النقاط التالية:

علاج هشاشة العظام

يحتوي حب الرشاد على 81 مللي جرام من الكالسيوم لكل 100 جرام، لذا فهو من البذور التي تمد الجسم بالكالسيوم وتعالج هشاشة العظام.

فوائد حب الرشاد للعظام

علاج آلام المفاصل

يحتوي 100 جرام من حب الرشاد على 69 مللي جرام من فيتامين سي، الذي يساعد على علاج التهاب المفاصل، حيث تتكون الأربطة والأوتار المحيطة بالمفصل من الكولاجين والذي يحتاج إلى فيتامين ج من أجل تكوينه.

زيادة نسبة الكالسيوم

يحتوي حب الرشاد على نسبة عالية من فيتامين ك الذي يساعد على رفع مستوى الكالسيوم في المفاصل والعظام، مما يحمي الجسم من معدلات الكسر، ويساعد في التئام إصابات العظام بسرعة.

كيفية استخدام حب الرشاد

يتم استخدام حب الرشاد لعلاج العظام بالطريقة التالية:

يتم نقع نصف كوب من حب الرشاد في الماء لمدة ساعتين، ثم يوضع كوب من الحليب في إناء على النار حتى يسخن وُضاف له السكر ومنقوع حب الرشاد، ثم يتم ترك الخليط على نار متوسطة لمدة 10 دقائق، ثم يتم وضعه في كوب وتناوله.

نصيحة بنات one

وأخيرًا فإن فوائد حب الرشاد للمفاصل كبيرة، ولكن كثرة تناوله قد يؤدي إلى الإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي، أو الإصابة بتفاعلات تحسسية، كما أنه يجب عدم تناوله أثناء فترة الحمل حيث يؤدي إلى حدوث انقباضات في الرحم، مما يُسبب الإجهاض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق