الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد ورق الجوافة

الجوافة واحدة من أنواع الفاكهة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وليس هذا فقط فإن كمان أوراق الجوافة لها أيضًا فوائد كثيرة، حيث يتم غليها وتناولها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما هي فوائد ورق الجوافة.

ما هي فوائد ورق الجوافة

كما للجوافة فوائد كثيرة فإن أيضًا ورق الجوافة له فوائد على الصحة وتتمثل فيما يلي:

إنقاص الوزن

تعمل أوراق الجوافة على منع الكربوهيدرات المعقدة من التحول إلى سكريات، مما يُقلل الشعور بالجوع، وبالتالي يحدث انخفاض في الوزن.

محاربة أمراض الجهاز الهضمي

تحتوي أوراق الجوافة على مواد مضادة للبكتيريا تعمل على منع نمو الميكروبات في الأمعاء، وتقليل إنتاج المخاط، لذلك فهي تساعد على محاربة أمراض الجهاز الهضمي مثل الإصابة بالإمساك والتهابات المعدة.

محاربة السرطان

تحتوي أوراق الجوافة على اللايكوبين الذي يعمل كمضاد للأكسدة، لذا تساعد أوراق الجوافة في محاربة السرطان، مثل سرطان الثدي والفم.

ما هي فوائد ورق الجوافة

علاج نزلات البرد

تساعد أوراق الجوافة على علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية، كما أنها تحتوي على فيتامين c الذي يعمل على تقليل إنتاج المخاط، مما يُقلل من انتشار النشاط الجرثومي.

محاربة حب الشباب

يساعد فيتامين c على الموجود بها على علاج حب الشباب، ويتم ذلك عن طريق تجفيفها وطحنها وخلطها بالماء، ووضعها على البشرة.

السيطرة على ضغط الدم

تساعد أوراق الجوافة على التحكم في ضغط الدم، من خلال تكثيف الدم وزيادة سيولة الدم في الجسم، كما أن أوراق الجوافة تعمل على محاربة ارتفاع السكر في الدم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفنا على فوائدها، لا يجب تناول أوراق الجوافة بكثرة، وبدون استشارة طبية، حتى لا تعاني من الآثار الجانبية لها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق