العناية بالبشرة

ماسك الكولاجين للوجه للتخلص من التجاعيد

الكولاجين هو أحد المكونات الأساسية في البشرة، حيث يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة، ويجعلها أكثر شباباً، لذا من الهام الحفاظ على نسبة تواجده، وتعويض الفاقد من خلال الأطعمة المتناولة أو المكملات الغذائية أو الوصفات المستخدمة لتغذية البشرة، فاستخدام الخلطات الطبيعية يساعد كثيرًا في مد الجلد بالكولاجين والحفاظ على نضارتها، وفي “بنات one” نعرض لكم أنواع ماسك الكولاجين للوجه التي تساعد على التخلص من التجاعيد.

ما هو الكولاجين

هو عبارة عن مادة البروتين ويتواجد بنسبة 30% من البروتينات الموجودة بالجسم، ويعمل على زيادة عمل الأوعية الدموية، وترطيب الجلد، وعلاج مشكلات البشرة والشعر بصفة عامة وبالأخص التجاعيد المُسببة للشيخوخة.

ماسك الكولاجين للوجه

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي تحتوي على الكولاجين وتساعد على تغذية البشرة به، وتتمثل هذه الخلطات فيما يلي:

زيت جوز الهند

يُعد احد أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على مد الجلد بالكولاجين، لذا ضعيه على بشرتك مع تدليكها قبل النوم، ثم اغسلي بشرتك في اليوم التالي.

فيتامين سي

اخلطي حبة فيتامين سي مع قطعة من الأناناس المثلج، وكوب من ماء جوز الهند، حتى يصبح الخليط متماسك، ثم ضعيه على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

الخوخ المجفف

اهرسي 3 حبات من الخوخ المجفف ثم اخلطيه مع ملعقة من القهوة وملعقة من زيت جوز الهند، ثم ضعيهم على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك، وكرري الأمر مرة في الأسبوع.

القهوة والعسل

اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من القرفة وملعقة من العسل وملعقتين من الشوفان المطحون، ثم ضعي الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

ماسك الكولاجين للوجه للتخلص من التجاعيد

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد تطبيق أي ماسك على البشرة يُفضل وضع كريم مرطب للحفاظ على نعومتها وحمايتها من الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق