العناية بالشعر

طريقة علاج شيب الشعر

الشيب هو عبارة عن ظهور الشعر الأبيض، ويعاني عدد لا بأس به من الأشخاص من ظهور شيب الشعر في سن مبكر، والذي يجعلهم يبدون أكبر عمراً، لذا يُقدم لكم “بنات one” طريقة علاج شيب الشعر من خلال بعض المكونات الطبيعية التي تغذي الشعر، بعيداً عن الصبغات التي تُسبب جفاف الشعر وتساقطه.

طريقة علاج شيب الشعر

كما ذكرنا يُعد الحل الأكثر استخداماً من قِبل الكثيرين هو صبغ الشعر، ولكن مع الوقت يُسبب ذلك تساقط الشعر، لذا من الأفضل هو استخدام الخلطات الطبيعية التي تساعد على منح الشعر الأبيض لوناً يخفي الشعر الأبيض، وتتمثل هذه الوصفات على النحو التالي:

الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود على صبغ الشعر بلون أغمق، وإخفاء شيب الشعر، ويتم استخدامه كالتالي:

يخلط ملعقتين من الشاي الأسود مع كوب من الماء، ويوضعوا على النار حتى الغليان، ثم يُترك حتى يبرد، ثم يوضع على الشعر لمدة ساعة، ويُكرر الأمر مرة كل أسبوعين.

طريقة علاج شيب الشعر

الحناء

تُعد الحناء أحد المكونات الطبيعية الشائع استخدامها لإخفاء الشعر الأبيض، كما أنها تساعد أيضًا على الحفاظ على صحة فروة الرأس، ويتم استخدامها كالتالي:

تُخلط 4 ملاعق من الحناء مع كوب من الماء، ثم يتركوا لمدة 8 ساعات، ثم يتم وضع عليها ملعقتين من الشاي الأسود الجاف، ثم يتم وضع الخليط في إناء على النار، ويتركوا حتى الغليان.

نترك الخليط يبرد ثم يوضع ملعقة من عصير الليمون إليهم ويقلبوا معاً، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويُترك لمجة ساعة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو، ويتم تكرارها مرة واحدة في الشهر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قد تساعد المكملات الغذائية على علاج الشعر الأبيض، فالأصل في الأمر هو نقص في الفيتامينات التي تصل إلى بصيلة الشعر.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق