الحمل والعناية بالطفل

كيف أحافظ على شعر بنتي ناعم

تجد بعض الأمهات صعوبة في العناية بالشعر الأطفال الصغار، وخاصةً إذا كان من النوع المجعد والمنفوش، ويحتاج الشعر إلى اهتمام وعناية منذ الأيام الأولى من عمر الطفلة، فإذا كنت تواجهين مشاكل في تصفيف شعر طفلتك وتتساءلين كيف أحافظ على شعر بنتي ناعم؟ تابعي السطور التالية من بنات ONE مجموعة من النصائح الهامة حول كيفية العناية بشعر طفلتك.

كيف أحافظ على شعر بنتي ناعم

إليك أهم النصائح الهامة التي تساعد في الحفاظ على شعر طفلتك ناعم وحيوي طوال الوقت:

  • احرصي على استخدام منتجات العناية بالشعر المخصصة للأطفال، والخالية تماماً من أي مواد كيميائية تعمل على تدمير الشعر وإضعافه وتساقطه.
  • عدم الإكثار من غسل الشعر للطفلة، حيث أن استخدام المياه بكثرة على فروة الرأس وجذور الشعر يُجرد الشعر من الزيوت الطبيعية التي تُفرزها فروة الرأس.
  • تجنب شد الشعر وربطه بقوة أثناء ربط الشعر، لكي لا يتسبب في اقتلاع بصيلات الشعر وتساقطها.
  • من الضروري الحرص على التغذية الصحية للطفل، التي تتضمن الخضروات والفاكهة والبروتينات وخاصةً البيض والحليب، وتجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي تُزيد من ضعف الشعر وهشاشته.

كيف أحافظ على شعر بنتي ناعم

وصفات للعناية بشعر الأطفال

خلطة المايونيز لترطيب الشعر الجاف

يساعد المايونيز على ترطيب والشعر وفرد تموجاته، فقط ضعي كمية مناسبة من المايونيز على أطراف الشعر ولفيه بغطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقةـ ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ والبلسم المخصص لشعر الأطفال.

خلطة البيض والزبادي لتغذية الشعر

أخلطي 6 ملاعق كبيرة من الزبادي مع بيضة واحدة مخفوقة حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم وزعي هذا الخليط جيداً على شعر الطفلة وانتظري لمدة 15 دقيقة ومن بعدها اشطفي الشعر جيداً بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعياً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على طرق العناية بشعر الأطفال، جربي التنويع بين الوصفات السابقة بانتظام لتحصلي على أفضل النتائج وتجنبِ تعريض الشعر الطفلة للحرارة أو لأشعة الشمس المباشرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق