الحمل والعناية بالطفل

كيف أجعل شعر بنتي كثيفاً وطويلاً

تحلم جميع الأمهات بفتاة ذات شعر طويل وكثيف، ويعد الشعر الخفيف هاجس يطارد الأمهات طوال الوقت، وعلى الرغم من اختلاف طبيعية الشعر من فتاة إلى أخرى، إلا أنه يوجد بعض الطرق التي تساعد في تعزيز صحة شعر الطفلة، فإذا كنت تتساءلين كيف أجعل شعر بنتي كثيفاً وطويلاً بسهولة، سنعرض لكِ في بنات ONE أفضل الطرق التي تساعد في تكثيف الشعر وتطويله في أسرع وقت.

كيف أجعل شعر بنتي كثيفاً وطويلاً

إليك فيما يلي أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها لتكثيف شعر طفلتك وتطويله:

  • يجب العناية بالتغذية السليمة للطفل، والتي تساعد على تقوية الشعر وزيادة كثافته، واحرصي أن تحتوي وجبات الطفل على كافة العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في الألبان، والبيض، واللحوم، والخضروات، والفاكهة.
  • الزيوت الطبيعية تعد الحل الأمثل للحصول على تغذية مكثفة لشعر الطفل، لذا عليك تدليك فروة الرأس يومياً بإحدى هذه الزيوت مثل زيت السمسم، زيت الخروع، لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.
  • قومي بقص أطراف شعر طفلتك كل شهرين، حيث يعمل ذلك على محاربة تقصف الشعر وتعزيز نمو الشعر بطريقة كثيفة وصحية.
  • يجب استخدام منتجات العناية بالشعر المخصص للأطفال، فعدم استخدام شامبو مناسب لشعر الطفل، يؤثر في نموه وقد يسبب تهيج والتهاب فروة الرأس.

وصفات طبيعية تساعد في تكثيف وتطويل شعر الأطفال

يوجد وصفات طبيعية خالية تماماً من المواد الكيميائية وآمنة على شعر الأطفال، ومن أفضل هذه الوصفات ما يلي:

كيف أجعل شعر بنتي كثيفاً وطويلاً

زيت الخروع

زيت الخروع من أفضل الزيوت الفعالة في تطويل الشعر وتكثيفه، ويمكنك استخدامه مباشرةً على فروة الرأس والشعر 3 مرات أسبوعياً، أو إضافته إلى بلسم الشعر المخصص للأطفال، واستخدميه بعد غسل شعر الطفلة بالشامبو، ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

البيض وزيت الزيتون

أضيفي صفار بيضة واحدة إلى ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وكوب من الماء، وامزجي هذه المكونات جيداً، ثم ضعيها على فروة الرأس ودلكيها بلطف لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعر طفلتك بالماء الدافئ والشامبو المناسب.

نصيحة بنات ONE

عليك إجراء تحاليل للطفل للتأكد من عدم إصابته من أي ديدان أو مشاكل صحية تؤثر في نمو الشعر، مثل فقر الدم، وعليك استشارة الطبيب في حالة وجود هذه المشاكل، لتحديد العلاج المناسب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق