العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر المتقصف والجاف في الصيف

يزداد جفاف وتقصف الشعر في فصل الصيف، بسبب أشعة الشمس القوية والسباحة في المياه المالحة، لذا تبحث الكثير من السيدات عن طرق ترطيب الشعر الفعالة، لتتمتع بشعر صحي ولامع، وفي بنات ONE سنساعدك في تحقيق هذه الرغبة ونعرض لك أفضل طرق العناية بالشعر المتقصف والجاف في الصيف.

العناية بالشعر المتقصف والجاف في الصيف

إليك عزيزتي نصائح للعناية اليومية للشعر الجاف والمتقصف في فصل الصيف:

تجنب غسل الشعر يومياً

قد تعتقد بعض الفتيات أن كثرة غسيل الشعر تعمل على ترطيبه وتنعيمه، ولكن على العكس فإن غسل الشعر أكثر من مرتين أو ثلاث أسبوعياً، يفقد الشعر رطوبته الطبيعية ويؤدي إلى زيادة جفافه وتقصفه.

غسل الشعر بالماء البارد

اعتمدي دائماً الماء البارد أو الفاتر عند غسل شعرك، حيث أن المياه الساخنة تعمل على تجريد الشعر من الرطوبة وتفقده زيوته الطبيعية.

الابتعاد عن المياه المالحة

تسبب المياه المالحة والكلور تلف الشعر وضرره، لذلك عليك ارتداء قبعة بلاستيكية وتطبيق كريم مرطب للشعر قبل السباحة في البحر أو حمامات السباحة.

تطبيق الزيوت الطبيعية

ننصحك باستخدام الزيوت الطبيعية بانتظام قبل الاستحمام، مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الأرجان، وجمعيها زيوت مرطبة وغنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للشعر وفروة الرأس.

الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية

يجب تجنب استخدام المنتجات والمستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة وخاصةً صبغات الشعر، حيث تسبب العديد من الأضرار للشعر وتجعله أكثر خشونة وجفاف.

طرق العناية بالشعر المتقصف والجاف في الصيف

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك الشعر الجاف وفروة الرأس أثناء غسل الشعر أو تمشيطه، حيث يعمل على تحفيز فروة الرأس وزيادة نشاط إفراز الدهون بها وبالتالي ترطيب الشعر.

قص أطراف الشعر المتقصفة

يساعد قص الأطراف المتقصفة بانتظام كل 3 أشهر على الأقل، لتحفيز نمو الشعر وتجديد خلاياه، ويساعد على التخلص من التقصف والجفاف.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق