العناية بالبشرة

طرق إزالة الشعر عن الوجه نهائياً

إزالة الشعر من الوجه أحد أساليب التجميل الغير ممتعة إطلاقاً، لما تسببه من ألم وبعض الآثار الغير مرغوب به على البشرة، لذا يجب اختيار الوسيلة الأنسب والتي لا تضر بالجلد، لذا إذا أردت التخلص من الشعر الزائد بالوجه، فأليك من “بنات one” طرق إزالة الشعر عن الوجه لتختاري منها الأنسب لكِ.

طرق إزالة الشعر عن الوجه نهائياً

إزالة الشعر أحد الخطوات الهامة للحصول على وجه مشرق، فهي تعمل ليس فقط على إزالة الشعر لكن أيضًا على التخلص من الجلد الميت في البشرة، وإليك مجموعة من أهم الطرق التي تساعدك على التخلص من الشعر الزائد:

إزالة شعر الوجه بالشفرة

تُعد ماكينات الحلاقة هي أسهل وأسرع طرق إزالة الشعر، سواء من خلال ماكينة الشفرة المخصصة لمرة واحدة، أو ماكينة الحلاقة الكهربائية، ويمكن استخدام الشفرة للتخلص من الشعر الزائد في الأرجل، الإبطين، منطقة البكيني، الوجه.

طرق إزالة الشعر عن الوجه نهائياً

ولكن ما يعيب الشفرة أنها ليست دائماً أو طويلة الأمد، فخلال يومين يظهر الشعر مرة أخرى لذا فهي لا تُعد حل نهائي للتخلص من الشعر، ولكن يمكن استخدامها في الحالات الطارئة والتي تحتاجين فيها لتخلص من الشعر بسرعة.

إزالة شعر الوجه بالملقاط

وهو ما يُعرف أيضًا باسم النتف، وهو من الطرق الفعالة والغير مكلفة، ويمكن استخدام الملاقيط العادية أو الماكينات الكهربائية التي تعتمد على انتزاع الشعر من الجذور، وهو من الحلول المميزة التي يمكن استخدامها للتخلص من الشعر الزائد في الوجه.

طرق إزالة الشعر عن الوجه نهائياً

وتُعد طريقة النتف أفضل من الشفرة حيث تؤخر نمو الشعر مرة ثانية، فيحتاج الشعر إلى ثلاثة أسابيع ليظهر مرة أخرى، ولكن ما يعيبه أنه يُسبب الشعور بالألم، وأحياناً الالتهاب في الجلد، لذا يُفضل استخدام مكعب الثلج بعد استخدام النتف في إزالة الشعر عن الوجه.

إزالة شعر الوجه بالشمع

أحد طرق إزالة الشعر عن الوجه الفعالة والتي تُزيل شعر الوجه من الجذور، ويتم استخدامها من خلال طريقتين هما إزالة الشعر بواسطة شرائح الشمع، أو من خلال إذابة الشمع ووضعه على المنطقة التي يتواجد بها الشعر ثم إزالته مرة واحدة.

طرق إزالة الشعر عن الوجه نهائياً

ويساعد استخدام الشمع على التخلص من الشعر الزائد لمدة ثلاثة أسابيع كحد أدنى، كما أنه يعمل على التخلص من الجلد الميت، والبثور المتراكمة بالمسام، ويترك الجلد ناعم، ولكن ما يعيبه أنه قد يُسبب الشعور بالألم، والتهاب الجلد، وظهور الحبوب،  لذا يُفضل قبل استخدامه وضع بودرة الأطفال، وبعد الاستخدام يتم تمرير مكعب ثلج على البشرة، وترطيب الجلد لتجنب ظهور الحبوب.

إزالة الشعر بالليزر

يُعد الليزر أحد الطرق المميزة حيث يُحقق نتائج مبهرة في التخلص من الشعر، فتعمل أشعة الليزر على تساقط الشعر، ومع تكرارها يتم التخلص من الشعر لمدة تصل إلى عام، ويعتبر أحد الحلول الدائمة.

طرق إزالة الشعر عن الوجه نهائياً

ولكن ما يعيب استخدام طرق إزالة الشعر عن الوجه بالليزر أنه باهظ الثمن، ويحتاج إلى تكراره عدة مرات حتى الوصول للنتيجة المطلوبة، كما أنه يحتاج إلى القيام بجلسة كل ستة أشهر، كما أنه يجب الحذر عند استخدامه حيث يؤثر على النظر، لذا يجب ارتداء نظارات واقعية قبل القيام به، بالإضافة إلى أنه يترك بعض الآثار الجانبية على الجلد مثل احمرار الجلد والتهابه، والإصابة بالاسمرار في المناطق التي يتم التخلص من الشعر بها.

نصيحة بنات one

وأخيرًا طرق إزالة الشعر عن الوجه كثيره، كما يوجد بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تقليل نمو الشعر مرة أخرى، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال موضوعات العناية بالبشرة في “بنات one”.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق