العناية بالشعر

طريقة فرد الشعر المجعد والخشن بدون حرارة

ترغب العديد من السيدات في الحصول على شعر صحي وأملس، ولعل أسهل طريقة للحصول على ذلك هي استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية، مثل المكواة ومجفف الشعر وغيرها، ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى تجريد الشعر من الترطيب والزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، مما يسبب تلف الشعر وتجعله أكثر جفافاً وخشونة، ولذلك جمعنا لكِ في السطور التالية من بنات ONE أفضل طريقة فرد الشعر المجعد والخشن بطرق طبيعية آمنة.

طريقة فرد الشعر المجعد والخشن

الشعر المجعد يمنحك مظهر مميز، ولكن في بعض الأحيان قد تفقدين السيطرة عليه، ويمكنك اعتماد الخطوات التالية للحصول على شعر أكثر نعومة ولمعان بدون الحاجة إلى استخدام أدوات تصفيف الشعر:

غسل الشعر بشامبو لطيف

الشعر المجعد أكثر عرضة للتقصف والهيشان، ولذلك يحتاج إلى شامبو لطيف بمكونات طبيعية مغذية للشعر من الجذور حتى الأطراف، واستخدام بلسم مقاوم للتشابك والتجاعيد، واحرصي على استخدام المياه الباردة لشطف، فكما ذكرنا سابقاً تعمل الحرارة على التقليل من الرطوبة والزيوت الطبيعية في شعرك.

طريقة فرد الشعر المجعد والخشن بدون حرارة

تجفيف الشعر بالهواء البارد

يمكنك ترك الشعر يجف طبيعياً في الهواء، ولكن إذا كان من الضروري استعمال المجفف الكهربائي، احرصي على استخدام دفعات من الهواء البارد على بعد 5 سنتيمتر على الأقل، ثم قومي بتقسيم الشعر عدة أجزاء صغيرة قبل البدء في تمشيط الشعر، وقد أثبت الدراسات أن الهواء البارد أقل ضرراً على الشعر من الهواء الساخن.

فك تشابك الشعر

الشعر المجعد يعتبر أكثر أنواع الشعر عرضةً للتطاير والتشابك، ولذلك ننصحك بفك تشابك الشعر أولاً قبل الاستحمام، وعدم تمشيط الشعر وهو مبلل لكي لا يكون أكثر عرضة للتكسر والتساقط، ولذلك انتظري حتى يجف قليلاً، ثم استخدمي فرشاة أو مشط واسع الأسنان ومرريه على الشعر برفق بدايةً من الأطراف إلى الجذور وليس العكس.

طريقة فرد الشعر المجعد والخشن بدون حرارة

استخدام منتجات مخصصة لفرد الشعر

يوجد الكثير من مستحضرات ومنتجات العناية بالشعر المخصصة للتخلص من تجاعيد الشعر الجاف، ومن الضروري استخدام شامبو وبلسم للشعر المجعد، إذ يساعد في تصفيف الشعر بطريقة أسهل، ويُفضل أن تحتوي هذه المنتجات على مادة البروتين أو الكيراتين الطبيعي، حيث تساعد على تمليس الشعر وفرد تجعيدات وتشابك خصلات الشعر.

تطبيق الزيوت الطبيعية

هناك بعض الزيوت الطبيعية تجعل الشعر يبدو أكثر تألقاً ويمنحك نتائج أفضل من استخدام المنتجات الكيميائية الضارة، وتتميز هذه الزيوت بسهولة امتصاصها واختراقها لبصيلات الشعر الخشن لإصلاح الخلايا التالفة، ومن أفضل هذه الزيوت زيت جوز الهند، وزيت الأرجان، وزيت اللوز وغيرها، واحرصي على التركيز على أطراف الشعر التالفة لإعادة ترطيبها ومنحها نعومة ولمعان مميز.

جربي أقنعة ترطيب الشعر

يمكنك ترطيب الشعر المجعد بعمق، من خلال استخدام بعض المكونات الطبيعية المغذية، والتي تهدف إلى إعادة البروتين وإصلاح الخلايا التالفة في الشعر، ليبدو أكثر سلاسةً ونعومة، وننصحك باستخدام ماسكات البيض والعسل وزيت جوز الهند الدافئ وزيت اللوز، وغيرها من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تقوية وفرد الشعر المجعد.

طريقة فرد الشعر المجعد والخشن بدون حرارة

النوم على وسادة من الساتان

يساعد النوم على وسادة من الحرير أو الساتان، في التقليل من الاحتكاك بين خصلات الشعر، مما يمنحك مظهر أكثر استقامة عند الاستيقاظ صباحاً.

نصيحة بنات ONE

قد تكون العناية بالشعر المجعد والخشن أصعب من أنواع الشعر الأخرى، ولكن إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر أملس وأكثر نعومة، يجب بذل المزيد من الجهد للاهتمام بصحة شعرك، ولذلك استمري في تجربة الحيل التي ذكرنها أعلاه، ولا تنسي أن تخبرينا بتجربتك في التعليقات أسفل المقال.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق