العناية بالشعر

طريقة التخلص من شيب الشعر بالخلطات الطبيعية

أصبحت ظاهرة الشيب المبكر وانتشار الشعر الأبيض في الكثير من أجزاء الرأس في العشرينيات، من الظواهر المنتشرة بين عدد كبير من الرجال والسيدات، ويعود ذلك لعدة عوامل منها أسباب وراثية أو ممارسة سلوكيات خاطئة وعدم العناية بالشعر جيداً، وفي بنات ONE سنعرض لكم طريقة التخلص من شيب الشعر بالخلطات الطبيعية.

طريقة التخلص من شيب الشعر بالخلطات الطبيعية

يوجد بعض الخلطات الطبيعية تساعد في التخلص من الشعر الأبيض بشكل تدريجي، ومن أفضلها ما يلي:

زيت جوز الهند وعصير الليمون

امزجي كمية من زيت جوز الهند مع القليل من عصير الليمون، ودلكي الشعر وفروة الرأس جيداً بهذا الخليط، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر والبلسم، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لمدة شهر متواصل.

عصير البصل الأحمر

يمكنك التخلص من شيب الشعر المبكر بسهولة، عن طريق تدليك فروة الرأس بكمية كافية من عصير البصل الأحمر مرتين أسبوعياً، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم والماء البارد.

الشاي الأسود

يتميز الشاي الأسود باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الشيب المبكر، فقط امزجي كوب من الشاي الأسود بدون إضافة سكر إلى ملعقة صغيرة من الملح، واتركي هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل شطفه بالماء، وسوف يساعد على التقليل من ظهور الشعر الأبيض.

طريقة التخلص من شيب الشعر بالخلطات الطبيعية

زيت السمسم وزيت اللوز

يعتبر زيت السمسم مكمل غذائي فعال يساعد على علاج شيب الشعر، فقط امزجي كميات متساوية من زيت السمسم وزيت اللوز وعصير الجزر حسب طول الشعر، ثم ضعي هذا المزيج على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، واتركي هذا القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية تجنب كثرة الإجهاد والتوتر، والتي تعد سبب رئيسي في ظهور الشيب المبكر، واحرصي على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وتمارين اليوجا لتحسين الحالة النفسية والشعور بالهدوء والاسترخاء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق