العناية بالشعر

وصفات للشعر الهايش والمجعد

الشعر الهايش هي أحد المشاكل التي تواجهها الكثير من الفتيات، بسبب الرطوبة المتواجدة في الجو، ولعلاج تلك المشكلة يجب العناية بالشعر، والقيام بالوصفات الطبيعية اللازمة للمحافظة على رطوبة الشعر، وفي بنات one احضرنا لكِ مجموعة وصفات للشعر الهايش من مكونات تتواجد لديك في المنزل.

وصفات للشعر الهايش والمجعد

1- مجموعة الزيوت

تعتبر مجموعة الزيوت الطبيعية هي الحل الأمثل لعلاج الكثير من مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر أو تقصفه، فهي تساعد على نمو الشعر وترطيبه.

أما عن طريقة استخدام الزيوت فقومي بخلط زيت الزيتون مع زيت اللون المر مع زيت جوز الهند مع زيت الخروع، بمقادير متساويه، ثم قومي بتدفئته في الميكروييف أو النار لبضع ثوان، ثم ضعيه على الشعر مع التدليك، لمدة ساعة كامله، ويفضل تركه حتى الصباح، ثم قومي غسل شعرك بشامبو مناسب.

أقرأي أيضًا: علاج قشرة الشعر بالخل نهائياً.

2- الزبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة للشعر فهي تعالج الهيشان، لذا اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقتان من البن، مع نوع حمام الكريم المفضل لشعرك، مع ملعقة من الخل، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر بشامبو مناسب.

وصفات للشعر الهايش والمجعد

3- السمن

ماسك السمن هو أحد الحلول التي تأتي بنتيجة فعاله مع الشعر الهايش، لذا قومي بوضع القليل من السمن على الشعر مع مقدر من الزبادي، واتركيه لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل الشعر جيداً، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

4- قص أطراف الشعر

لتجنب مشكلة الهيشان وتقصف الشعر يجب القيام بقص الأطراف كل 45 يوم، حتى تتخلصي من الجزء الضعيف من الشعر، ولكن احرصي على عدم قص أكثر من نصف سم.

أقرأي أيضًا: وصفات لتطويل الشعر سهلة بمكونات بسيطة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق