العناية بالبشرة

طرق إزالة الشعر بدون ألم

البشرة الناعمة الخالية من الشعر يُكسب المرأة المزيد من الثقة والشعور بالتألق والأنوثة، إلا أن الآلام الناتجة عن إزالة الشعر بالطرق التقليدية تمثل إزعاجاً كبيراً للكثير من السيدات، ولذلك جمعنا في بنات ONE أفضل طرق إزالة الشعر بدون ألم فتابعي قراءة السطور التالية.

طرق إزالة الشعر بدون ألم

يمكنك اعتماد أكثر من طريقة لإزالة الشعر الزائد بدون ألم، ومنها:

إزالة الشعر بالليزر

وتعد أفضل طريقة لإزالة الشعر بدون ألم، إذا تساعد على التخلص من الشعر الزائد في جميع مناطق الجسم عن طريق توجيه أشعة الليزر على سطح الجلد، وتعمل الحرارة العالية على تدمير بصيلات الشعر، لكي لا تنمو مرة أخرى.

إزالة الشعر بالشفرة

تلجأ الكثير من السيدات إلى اعتماد هذه الطريقة كبديل سريع عن الحلول الأخرى، إلا أنها لا تساعد في إزالة الشعر من الجذور، ولذلك سرعان ما ينمو الشعر مرة أخرى بعد يومين أو ثلاثة فقط، مما يجعلك بحاجة إلى الحلاقة مرة أخرى، واحرصي على استخدام الشفرات المخصصة للسيدات.

طرق إزالة الشعر بدون ألم

كريمات إزالة الشعر

يمكنك إزالة الشعر باستخدام الكريمات المتوفرة في الصيدليات، وهي تدوم لفترة أطول من الحلاقة، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، التي يمكن أن تسبب تهيج واحمرار لبعض أنواع البشرة، ولذلك عليكِ اختبار الكريم على قطعة صغيرة من الجلد لمدة 24 ساعة وراقبي التغيرات الطارئة على بشرتك.

استخدام مخدر موضعي

هناك أنواع متعددة من البنج الموضعي الآمن والمتوفر في جميع الصيدليات، ويمكنك استخدامه قبل نزع الشعر باستخدام الشمع أو الحلاوة، فقط ادهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بالكريم المخدر واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم استخدمي الوسيلة التي تفضلينها في إزالة الشهر الزائد دون أن تسبب لكِ أي ألم.

الوصفات الطبيعية

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخفيف من الألم الناتج عن إزالة الشعر، مثل الترمس المطحون، ووصفة الخميرة والعسل، وزيت القرنفل وغيرها.

نصيحة بنات ONE

إزالة الشعر من المناطق الحساسة ليس أمراً سهلاً، فجربي الطرق والوسائل السابقة حتى تتمتعي بنعومة ونضارة بآلام أقل بكثير من الطرق التقليدية، ولا تنسي أن تخبرينا عن تجربتك في التعليقات أسفل المقال.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق