العناية بالبشرة

أفضل طرق إزالة الشعر من الوجه

لا تكتمل إطلالة المرأة بدون إزالة شعر الوجه، حيث يسبب خشونة البشرة وإخفاء ملامح المرأة وجمالها، وهناك طرق مختلفة لنزع الشعر من الوجه، ويفضل استخدامها على فترات منتظمة كل شهر تقريباً، لتجنب زيادة كثافة الشعر في الوجه، والتمتع ببشرة ناعمة ونقية، وفي بنات one سوف نعرض لكِ أفضل طرق إزالة الشعر من الوجه ومميزات وعيوب كلاً منها.

أفضل طرق إزالة الشعر من الوجه

هناك العديد من طرق إزالة شعر الوجه والحواجب ومن أكثرها شيوعاً ما يلي:

إزالة الشعر بالخيوط “الفتلة”

هي طريقة تقليدية وشائعة لإزالة شعر الوجه، ولكن يفضل استخدامها في إزالة شعر الحواجب، وشعر الجبهة، وحول الفم فقط، حيث تسبب ترهل الخدود والتصبغات على المدى الطويل.

إزالة الشعر بالليزر

وهي من أحدث تقنيات إزالة الشعر الزائد وأفضلها على الإطلاق، ولكنها لا تناسب جميع أنواع البشرة، وخاصةً البشرة الفاتحة والحساسة، حيث أنها أكثر فعالية على صاحبات الشعر الداكن والسميك، وتتطلب حوالي أربع أو خمس جلسات ويدوم مفعولها عدة أشهر.

إزالة الشعر بالشمع

وتعد من أكثر وسائل إزالة شعر الوجه شيوعاً، على الرغم من أنها طريقة مؤلمة، إلا أن العديد من السيدات يفضلن استخدامها، لأنها رخيصة الثمن وتدوم فترة طويلة، ولكن تجنبِ أشعة الشمس بعد استخدامها لمدة 24 ساعة على الأقل، ولا تكثري من استعمالها حتى لا تؤدي إلى ترهل البشرة مع مرور الوقت.

أفضل طرق إزالة الشعر من الوجه

إزالة الشعر باستخدام الملاقط

توجد العديد من ماكينات إزالة الشعر، التي تعتمد على استخدام الملاقط الصغيرة جداً لنزع شعر الوجه من الجذور، والتي تدوم نتائجها حتى 4 أسابيع، ولا تتسبب في زيادة كثافة الشعر، عند اختيار نوع جيد من الأجهزة.

إزالة شعر الوجه بالشفرة

من الطرق التي لاقت استحساناً كبير لدى العديد من النساء في الفترة الأخيرة، حيث تساعد على إزالة الشعر بدون ألم، كما تساعد في تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت المتراكم على البشرة، وتمنع ترهل الجلد وظهور التجاعيد، إلا أنها لن تمنحك النعومة التي تحصلين عليها عند استخدام الشمع، وتحتاج تكرارها كل فترة قصيرة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، تتعدد طرق إزالة شعر الوجه، وعليك اختيار الطريقة المناسبة لك، حسب نوع بشرتك حتى لا تؤدي هذه العملية إلى التهاب الجلد وجروح البشرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق