العناية بالبشرة

أفضل طريقة لإزالة الشعر من الوجه في المنزل

تخشى الكثير من الفتيات من الذهاب إلى صالونات التجميل في الوقت الحالي، مما يجعلهم يبحثون على طرق إزالة شعر الوجه الزائد بسهولة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أكثر من طريقة لإزالة الشعر من الوجه وأعلى الشفاه والجبهة بنفسك، فتابعي قراءة السطور التالية لمعرفة كافة التفاصيل واختاري منها الطريقة التي تريحك.

أفضل طريقة لإزالة الشعر من الوجه

هناك العديد من الطرق التي تستخدم لإزالة الشعر الزائد من الوجه، وسنعرضها لكِ جميعها لتختاري منها ما يناسبك:

الشمع

وهي من الطرق التقليدية والسهلة ويمكن أن تستخدم في جميع أجزاء الجسم، إلا أنها تسبب بعض الاحمرار والتهيج للبشرة الحساسة، واستخدامه بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى حدوث حروق طفيفة في الوجه.

الخيط

يُعد من أقدم طرق إزالة الشعر والتي تفضلها عدد كبيرة من السيدات، ويساعد الخيط على إزالة الشعر من الجذور ولا ينمو مجدداً إلا بعد فترة طويلة إلى حد ما، كما أن هذه الطريقة تناسب معظم أنواع البشرة.

الأدوات الإلكترونية

يوجد بعض الأدوات الإلكترونية المخصصة في إزالة شعر الوجه، وتعمل عن طريق تمرير تيار كهربائي على البشرة، يعمل على تدمير بصيلات الشعر ويمنع نموها من جديد.

أفضل طريقة لإزالة الشعر من الوجه في المنزل

الشفرة

تعتبر طريقة سهلة وسريعة لإزالة الشعر، ولكنها مع كثرة الاستخدام تُزيد من سماكة وكثافة الشعر، وينمو الشعر مرة أخرى بأسبوع واحد فقط تقريباً.

كريمات إزالة الشعر

وهي طريقة غير آمنة للتخلص من شعر الوجه، لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة تعرض البشرة للتهيج والالتهاب، كما تُزيد من كثافة الشعر.

الليزر

وهي الطريقة المثالية للتخلص من الوجه بشكل نهائي، حيث أن أشعة الليزر تعمل على إضعاف بصيلات الشعر وتمنع نموه من الجديد، وتحتاج إلى عدة جلسات ويختلف عددها على حسب نوع البشرة وكثافة الشعر.

نصيحة بنات ONE

بعد الانتهاء من عملية نزع الشعر في الوجه، ننصحك بتمرير مكعب من الثلج على البشرة، للوقاية من حدوث أي التهاب أو تهيج، وإذا كنت تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، في بنات ONE سنساعدك في حلها بمجرد تركها لنا في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق