نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف تتعاملين خلال فترة الخطوبة

تُعد فترة الخطوبة من أسعد الفترات في حياة الزوجين، ولكن مع اقتراب موعد الزفاف، تزداد الضغوط النفسية على العروسان، مما قد يؤدي إلى توتر العلاقة بينهما، وفي بنات ONE سوف نوضح لكِ كيف تتعاملين خلال فترة الخطوبة لإنجاح علاقتكما سوياً.

كيف تتعاملين خلال فترة الخطوبة

إليك أهم النصائح لقضاء فترة خطوبة ممتعة خالية من المشاكل والنزاعات:

لا تقارني خطيبك بغيره

يعتبر الرجل مقارنته بالآخرين إهانة كبيرة له، وعدم تقدير لشخصيته ولذلك عليك تقدير عريسك، وإظهار مدى حبك واحترامك له حتى لا يتهرب منك.

تجنبِ خوض الجدالات معه

تجنبِ الشجار والخوض في أمور مثيرة للجدل مع خطيبك، حيث أن كثرة الخلافات ستؤدي إلى فشل العلاقة بينكما.

عبري له عن حبك

يتعرض خطيبك لضغط كبير خلال فترة الخطوبة، ولذلك كوني مرحة وذات حس فكاهي معه، ومن المهم أن تعبري عن شعورك تجاهه بالكلام كلما سمحت لكِ الفرصة.

تعاملي باحترام مع عائلته

من الضروري أن تُظهري احترامك لأهل خطيبك، وخاصةً مع والدته التي سوف تكون حماتك المستقبلية، وتعد هذه الخطوة من أساسيات بناء علاقة زوجية ناجحة فيما بعد.

كيف تتعاملين خلال فترة الخطوبة

اقضي وقتاً ممتعاً معه

تجنبِ قضاء طوال الوقت مع خطيبك في تحضيرات الزواج وحفل الزفاف، وحاولي أن تتفرغي بعض الوقت لقضاء وقت ممتع معاً، للتخلص من التوتر والضغوط النفسية.

لا تحاولي تغيير شخصيته

فترة الخطوبة تُعد مرحلة فهم شخصية وطباع شريك حياتك، ولكن محاولة تغيير هذا الطباع ستخلق الكثير من المشاكل بينكما، ولذلك فكري في صفاته التي تزعجه جيداً لتقرري ما إذا كنت تستطيعين تقبلها أم لا.

لا تفرضي اراءك عليه

يرغب الرجل بالشعور دائماً أنه صاحب القرار النهائي، لذلك لا تحاولي أبداً قرض رأيك عليه بالقوة، واستعيني ببعض الطرق الرومانسية والدبلوماسية عند محاولة إقناعه بأمر ما.

نصيحة بنات ONE

احرصي العروس أن تكوني على طبيعتك فترة الخطوبة، ولا داعي للمبالغة في ردود أفعالك، وكوني مرحة ومبتسمة دائماً، لكي تخطف قلب خطيبك وتنسيه همومه.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق