الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة مريحة للمعدة عليك بتناولها

يلعب الطعام دوراً كبيراً في الحفاظ على الصحة، فالجسم يتأثر كثيراً بنوعية الطعام المتناولة، حيث يساعد الطعام الصحي على تحسين الصحة وتحسين عملية الهضم، وفي بنات one نعرض لكم أهم أطعمة مريحة للمعدة يجب تناولها باستمرار.

أطعمة مريحة للمعدة

يجب أن يحتوي النظام الغذائي على عدد من الأطعمة الهامة والت تساعد على الحفاظ على صحة المعدة، ومنها:

التفاح

يساعد التفاح على تحسين عملية الهضم، حيث أنه يعمل على الحفاظ على البكتيريا المعوية الموجودة في المعدة، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف، والتي تحمي الجسم من الإصابة بالإمساك، بالإضافة إلى أنه يحافظ على مستوى الدهون في الدم.

البطاطا

قد يعتقد البعض أن البطاطا مضره بسبب كونها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، ولكنها على النقيض، فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين “أ” وفيتامين “ب6” والبوتاسيوم والحديد، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف والتي تساعد على القضاء على الخلايا الحرة المُسببة لمرض السرطان، كما أنها تعمل على تقوية المناعة، وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض.

أطعمة مريحة للمعدة عليك بتناولها

الخضروات

تُعد الخضروات من الأطعمة الصحية السهلة الهضم، والتي تساعد على الحفاظ على صحة المعدة، ومن أنواعها السبانخ، والكرفس مع الخضروات الخضراء الأخرى كالفاصوليا، والبروكلي، والكوسة، والبازلاء.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الخبز والأرز والقمح، وتكمن فائدتها للمعدة في كونها تعمل على تحسين عملية الهضم، كما تساعد على تحسين عمل المعدة.

الزنجبيل

من أهم الأعشاب الطبيعية التي تحمي المعدة من الكثير من الأمراض، حيث يعمل على تنظيم إشارات الجهاز العصبي، مما يساعد على تقليل حدوث القيء والغثيان في الحمل.

نصيحة بنات one

الأطعمة الصحية والتي تحافظ على صحة المعدة، ولكن يجب أن يتم تحضيرها بدهون بسيطة، حتى تكون صحية بالشكل المطلوب، وفي النهاية يمكنكم ترك أسئلتكم في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق