الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أنواع تبييض الأسنان

تبييض الأسنان يعني إزالة الطبقات الصفراء المتراكمة على طبقة الأسنان الخارجية، للحصول على ابتسامة مميزة وأسنان ناصعة البياض، وهي عملية شائعة ونسبة نجاحها مائة بالمائة، ولها أكثر من طريقة منها ما يتطلب منك الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان، أو تنظيف الأسنان وتبييضها بنفسك في المنزل، وفي هذا المقال من بنات ONE سوف نناقش أنواع تبييض الأسنان المختلفة ومميزاتها وعيوبها.

ما هي أنواع تبييض الأسنان

هناك عدة طرق لتبييض الأسنان، وهي:

تبييض الأسنان بالليزر

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى هذه الطريقة، والتي تعتمد على استخدام أشعة الليزر في تنظيف طبقة العاج والتخلص من الاصفرار المتراكم عليها، ويتم دهن اللثة بمادة بلاستيكية لحمايتها من حرارة أشعة الليزر.

تبييض الأسنان بالمواد الكيميائية

ويعتمد هذا النوع على استخدام بعض المواد الكيميائية التي تساعد على تنظيف الأسنان والتخلص من طبقة البلاك، والحصول على أسنان ناصعة البياض، ويمكن تطبيق هذه الطريقة منزلياً وتأتي بنتائجها بعد فترة من الوقت، أو يقوم بها الطبيب وتظهر نتائجه بعد جلستين فقط، وهي طريقة آمنة تماماً وليس لها أي آثار جانبية.

 

ابتسامة هوليوود أو ابتسامة المشاهير

وهي من أشهر الطرق الحديثة التي تساعد في الحصول على ابتسامة ناصعة البياض، وهي عبارة عن قشرة خارجية رقيقة توضع فوق الأسنان، لتمنحها بياض دائم خلال جلستين فقط، ولعل أهم ما يميز هذه أن لا تتأثر بالتسوس أو المصبغات والعوامل الأخرى، وتحتفظ بشكلها فترة طويلة في حالة الالتزام بتعليمات الطبيب والمتابعة الدورية معه.

ما هي أنواع تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بالخلطات الطبيعية

يفضل العديد من الأشخاص تطبيق خلطات تبييض الأسنان المنزلية بدلاً من اللجوء إلى الطرق الطبية الحديثة، وعلى ربما لا تأتي بنتائج سريعة إلا أنه عند المواظبة عليها فترة طويلة، يمكنك الحصول على ابتسامة مشرقة بعد أسبوعين فقط، ومن أشهر هذه الطرق، تبييض الأسنان بالملح، وتبييض الأسنان بالفحم، وتبييض الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، يمكنك الحفاظ على بياض أسنانك بسهولة، عن طريق تنظيف الفم والأسنان بشكل دائم بعد تناول الوجبات، وتجنب شرب كميات كبيرة من الشاي والقهوة، والامتناع تماماً عن التدخين.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق