الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أسباب التهاب اللثة وطرق علاجها

التهاب اللثة من المشاكل المزعجة التي تواجه بعض الأشخاص، وتشمل أعراضها تهيج واحمرار في اللثة، والتي غالباً ما يصاحبها نزيف وألم في الأسنان، وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى التهاب اللثة ونزيفها، وفي بنات ONE سوف نعرض لكم ما أسباب التهاب اللثة وما طرق علاجها منزلياً.

ما أسباب التهاب اللثة

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب اللثة ومن أهمها ما يلي:

ما أسباب التهاب اللثة وطرق علاجها

  • تراكم بقايا الأكل بين الأسنان، نتيجة عدم تنظيف الأسنان بشكل صحيح، مما يجعلها بيئة جيدة لنمو البكتريا وتكاثرها، والتي تسبب التهابات اللثة ونزيفها.
  • الإصابة ببعض الأمراض، التي تكون من أعراضها الجانبية التهاب اللثة، مثل أمراض القلب، وسرطان الدم.
  • ترجع بعض حالات التهاب اللثة إلى العوامل الوراثية، فعندما يعاني أحد أفراد العائلة من أمراض اللثة، ويكون لدى الأبناء استعداد وراثي للإصابة بها، وخاصةً عند إهمال العناية بالفم والأسنان.

طرق علاج التهاب اللثة في المنزل

إليك أفضل الطرق والنصائح التي تساعد في معالجة التهابات اللثة في المنزل:

  • يمكنك تحضير مضمضة للفم، عن طريق إضافة 3 قطرات من عصير الليمون، إلى كوب من الماء، واستعمال هذا المحلول 3 مرات يومياً.
  • يجب تدليك اللثة مرتين يومياً، باستخدام هلام الصبار، الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والجراثيم، تساعد على التخلص من هذه المشكلة.
  • تساعد أوراق الجوافة على تخفيف التهاب وتهيج اللثة، ويمكن استخدامها من خلال غلى بعضاً منها في كوبين من الماء لمدة 10 دقائق، ثم استخدام هذا المحلول عندما يبرد في غسل الفم والأسنان.
  • يُعد محلول الملح من المواد الفعالة في تطهير الفم وعلاج التهابات اللثة، لذا احرصي على استخدامه كمضمضة مرتين يومياً، مع مراعاة عدم الإفراط في استعماله، لكي لا تتأثر مينا الأسنان بالملح، مما قد يسبب التسوس.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، يمكن تجنب جميع أمراض الفم واللثة والأسنان، عن طريق المواظبة على تنظيف الأسنان جيداً، ثلاث مرات على الأقل يومياً بالفرشاة والمعجون، وكذلك الحرص على استخدام خيط الأسنان، الذي يخلصك من بقايا الطعام التي قد لا تصل إليها الفرشاة.


اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق