الصحة والجمال - لايف ستايل

ما لا تعرفه عن أضرار خل التفاح

خل التفاح يُعرف بفوائده المتعددة، والتي من أهمها خفض ضغط الدم، وتقليل الشهية وإنقاص الوزن الزائد، إلا أنه مثل كافة المواد الغذائية، الإفراط في تناوله يسبب الكثير من المشاكل الصحية للجهاز الهضمي وغيره، وفي بنات ONE سنعرض لكم في هذا المقال ما هي أضرار خل التفاح بالتفصيل.

أضرار خل التفاح

تناول خل التفاح بكثرة يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية، والتي تشمل ما يلي:

تسوس الأسنان والتهاب الحلق

تؤدي حموضة خل التفاح إلى تآكل طبقة المينا، مما يؤدي إلى تلف وتسوس الأسنان، كما تسبب التهابات والشعور بالحرقة في الحلق والمريء.

انخفاض معدل البوتاسيوم في الجسم

الإفراط في تناول خل التفاح يؤدي إلى انخفاض نسبة عنصر البوتاسيوم في الجسم، مما ينتج عنه بعض الأعراض الأخرى، كارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب.

ما لا تعرفه عن أضرار خل التفاح

قرحة المعدة

يتميز خل التفاح بنسبة حموضته العالية، والتي قد تسبب الكثير من مشاكل المعدة، مثل الالتهاب، وتآكل جدار المعدة، وتقلصات البطن والإسهال، في حالة تناوله بكميات كبيرة وعلى معدة فارغة.

فقدان الوزن المؤقت

يعتقد الكثير من الناس أن تناول خل التفاح بكثرة، يساعد في خسارة الوزن الزائد، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يؤدي إلى فقدان نسبة كبيرة من المياه في الجسم وليس حرق الدهون، وسرعان ما يعود الجسم إلى الزيادة مرة أخرى.

صعوبة السيطرة على سكر الدم

أثبتت الدراسات أن تناول خل التفاح يسبب بطء خروج الأطعمة والسوائل من المعدة إلى الأمعاء، مما ينتج عنه اضطراب في مستوى السكر في الدم، ولذلك لا يُنصح بتناوله لمرضى السكري من النوع الأول إلا بعد استشارة الطبيب، لأنه قد يتداخل أيضاً مع أدوية علاجات السكري.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، لكي تتجنب الأضرار الناتجة عن تناول خل التفاح، عليك تناوله بمقدار ملعقة إلى معلقتين كبيرتين في اليوم فقط، ويُفضل استشارة الطبيب، إذا كنت تتناولين بعض الأدوية، مثل أدوية أمراض القلب، وضغط الدم، والسكري.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق