الحمل والعناية بالطفل

طرق حساب موعد الولادة

تنتظر كل حامل رؤية جنينها واحتضانه، وتبدأ في احتساب موعد الولادة منذ اللحظة الأولى التي يخبرها الطبيب أنها حامل، وهناك بعض البرامج التي يمكنها حساب الحمل من خلال كتابه تاريخ آخر دورة شهرية، كما أنه يمكن حساب موعد الولادة من خلال بعض الطرق التقليدية، ومعنا في بنات one سنتعرف على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها حساب الموعد الصحيح للولادة.

بداية حدوث الحمل

  • يجب معرفة متى بدأت أخر الدورة الشهرية ومدة استمرارها، حيث تبدأ الدورة الجديدة بعد انتهاء الدورة الماضية ب28 يوم وتستمر لمدة من 4: 6 أيام، ويحسب موعد التبويض بعد أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية.
  • يحدث الكثير من التغيرات الجسمانية للمرأة أهمها الإفرازات المهبلية فبعد حدوث التبويض تزداد الإفرازات بشكل كبير، وتوصف بأنها شفافة ولزجة مثل بياض البيض.
  • ترتفع درجة حرارة الجسم بشكل طفيف عند حدوث التبويض.
  • يمكنك القيام بعمل اختبار منزلي من خلال البول للتأكد من حدوث الحمل.

طرق حساب موعد الولادة

عند معرفة متى حدث التبويض يتم احتساب الحمل، ويمكن معرفة موعد الولادة بالأسابيع، أو معرفتها بالشهر، وفيما يلي سنوضح حسابها بطريقتين هما:

طرق حساب موعد الولادة

1- حساب موعد الولادة بالاسابيع

يحدث الحمل لمدة 40 يوم ويتم تقسيمهم إلى أسابيع مختلفة، حيث يبدأ الثلث الأول من الحمل بعد انتهاء الدورة بأسبوع وينتهي في الأسبوع ال13.

بينما يبدأ الثلث الثاني من الحمل من الأسبوع 14 وحتى الأسبوع 25، بينما الثلث الأخير من الحمل يبدأ من الأسبوع 26 وينتهي في الأسبوع ال40.

2- حساب توقيت الولادة بالأشهر

يمكن حساب موعد الولادة بالشهر من خلال معرفة متى حدث موعد التبويض التقريبي، وعند معرفة ذلك يتم حساب بداية كل شهر في الحمل من هذا اليوم، ويستمر حساب ذلك وصولاً إلى الشهر التاسع.

نصيحة بنات one

هناك العديد من البرامج الحديثة التي يمكن تحميلها تاريخ بدء آخر دورة شهرية وموعد انتهائها، وتقوم باحتساب موعد بداية الحمل وموعد انتهاء الحمل بشكل دقيق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق