الحمل والعناية بالطفل

أهم الاطعمة التي تزيد وزن الجنين في الشهر الثامن

في الثلث الأخير من الحمل تعاني الأم من القلق الشديد تجاه صحة الجنين وخاصة بسبب الوزن، مما يجعلها تبحث دائماً عن أهم الأكلات الصحية التي يمكن أن تتناولها لكي تساعد على نمو الجنين بشكل صحي وسليم، حيث يبدأ الجنين منذ بداية الشهر السابع في التكوين بشكل أسرع، ومع بنات one سنقوم بأخبارك عن أهم الاطعمة التي تزيد وزن الجنين في الشهر الثامن.

أهم الاطعمة التي تزيد وزن الجنين في الشهر الثامن

في الشهور الأولى من الحمل ينمو وزن الجنين ببطء شديد، ولكن منذ بداية الشهر الثامن يزداد وزن الجنين بشكل سريع ليصل إلى 2500 إلى 400 جرام، يحصل الجنين على هذا الوزن من خلال الطعام الذي تتناوله الأم، فهو يعتبر العامل الأساسي في صحة الجنين، وفيما يلي سنتعرف على هذه الأطعمة وهي:

الموز

يحتوي على البوتاسيوم الذي يغذي الجنين بشكل جيد، كما أنه يساعد على زيادة الوزن وخاصة عند خلط عصير الموز مع العسل وكوب زبادي.

المكسرات

تحتوي على الزيوت والمعادن المفيدة التي تزيد من وزن الجنين دون زيادة في وزن الأم، كما أنها تساعد في تكوين الجهاز العصبي.

البيض المسلوق هو أحد أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تفيد العظام للأم وللجنين، كما أنه يساعد في زيادة وزن الجنين.

أهم الاطعمة التي تزيد وزن الجنين في الشهر الثامن

العصائر

هناك العديد من العصائر بمختلف أنواعها التي تعمل على إعطاء الجنين الفوائد التي يحتاج إليها، ولكن يفضل تناول العصائر بدون تحليتها حتى لا يؤثر ذلك على وزن الطفل.

الخضروات والفواكه

جميع أنواع الفاكهة والخضروات من أهم الأطعمة المغذية والصحية التي ينصح بتناولها طوال فترة الحمل.

الحليب ومشتقات اللبن

يمنح الحليب ومشتقاته الجسم العديد من الفوائد فهو يحتوي على الدهون الصحية التي تساعد في نمو الجنين بشكل سليم.

نصيحة بنات one

يمكنك تناول جميع ما سبق بالطرق المفضلة لديك، حيث يمكن مزج هذه الأطعمة بطرق عديدة وأشكال مختلفة، ولكن يجب الحذر من الأطعمة السريعة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الدهون الغير صحية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق