الحمل والعناية بالطفل

كيف يكون الجنين في الشهر الأول

تتشوق جميع السيدات حديثة الزواج إلى خبر الحمل السعيد، وبمجرد تأكده من حدوثه، سرعان ما تبدأ في البحث عن مراحل تطور الجنين ونموه في الرحم، وقد يصعب تحديد بداية الشهر الأول من الحمل، ولكن بشكل عام يبدأ بعد انتهاء أخر دورة شهرية للمرآة، وفي بنات ONE سنعرض لكم كيف يكون الجنين في الشهر الأول بالصور.

كيف يكون الجنين في الشهر الأول

يختلف شكل الجنين من شكل إلى آخر، مما ينتج عنه تغيرات في شكل بطن المرآة الحامل، وفيما يلي نعرض لكِ مراحل تطور الجنين خلال الشهر الأول من الحمل كالآتي:

الأسبوع الأول

تنطلق ملايين من الحيوانات المنوية في قناة فالوب، لكي ينجح أحدها في تلقيح البويضة الناضجة، وعندما تتم عملية الإخصاب، تتجه البويضة الملقحة لكي تنغرس في جدار الرحم، ويبدأ الجسم في إفراز بعض الهرمونات التي تساعد على تهيئة الرحم لاستقبال الجنين.

الأسبوع الثاني

يبدأ الحبل السري في النمو وتوصيل الغذاء إلى الجنين، لكي يبدأ في النمو، وقد تلاحظ بعض السيدات نزول قطرات من الدم، تدل على انغراس البويضة في جدار الرحم، وتبدأ بعض أعراض الحمل في الظهور مثل انتفاخ الثديين، وكثرة الرغبة في التبول.

كيف يكون الجنين في الشهر الأول

الأسبوع الثالث

ينمو حجم الجنين ليصبح في حجم حبة القمح الصغيرة، ويكون محاط بالسائل الأمينوسي، الذي يتغذى ويعيش بداخله، ويمكن رؤيته خلال هذا الأسبوع عند الخضوع إلى التصوير الرنيني.

الأسبوع الرابع

يبدأ العمود الفقري في التشكل وتكون الأطراف قد بدأت بالظهور، كما تتكون الحنجرة والأذن الداخلية وعدسة العين في هذه المرحلة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك الحرص على اتباع نظام غذائي صحي منذ بداية الحمل، ويجب أن يحتوي على كميات كافية من البروتينات والفيتامينات والكالسيوم، لكي تتضمني أفضل نمو وتطور للجنين، ولا تهملي المتابعة الدورية مع الطبيب الخاص بك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق