الحمل والعناية بالطفل

الفرق بين افرازات اول الحمل والدورة الشهرية

تحتار الكثير من السيدات اللاتي ينتظرن حدوث الحمل، في التفرقة بين الإفرازات المعتادة قبل نزول الحيض، والإفرازات التي تشير إلى أعراض الحمل المبكرة، حيث يوجد تشابه كبير بينهما، وفي بنات ONE سنوضح لكِ سيدتي في هذا المقال ما هو الفرق بين افرازات اول الحمل وإفرازات الدورة الشهرية التي تشير إلى عدم حدوث الحمل.

الفرق بين افرازات اول الحمل والدورة الشهرية

الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية التي تحدث للمرآة في عدة أوقات، ومنها قبل الدورة الشهرية، وفترة التبويض، وعند حدوث الحمل، لذا فهي قد تسبب الكثير من التوتر والقلق للمرآة، لعدم القدرة على التفرقة بينهم، وسنعرض لك أبرز الفروق فيما يلي:

إفرازات ما قبل الدورة الشهرية

  • هي عبارة عن إفرازات بيضاء تشبه اللبن أو القشطة ثم تتحول إلى بنية أو وردية اللون، تخرج من الرحم إلى منطقة المهبل قبل موعد نزول الدورة الشهرية، وبعد انتهائها.
  • تعمل هذه الإفرازات على تنظيف المهبل، والتخلص من البكتريا الضارة والخلايا الميتة التي تقي المرأة من الإصابة بالعدوى.
  • تزيد هذه الإفرازات أيضاً في وقت التبويض وفي حالة عدم حدوث الحمل، يعود الجسم إلى طبيعته، حتى تظهر مرة أخرى قبل نزول الدورة الشهرية.

الفرق بين افرازات اول الحمل والدورة الشهرية

إفرازات بداية الحمل

  • عند انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، تلاحظ المرأة ظهور إفرازات بنية اللون، تستمر في الغالب حوالي ثلاثة أو أربعة أيام متتالية، وتبدأ بعد انتهاء أيام التبويض.
  • تتميز الإفرازات المهبلية في أول الحمل بأنها بيضاء سميكة القوام على شكل كريمي، وتحدث نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الأستروجين في الجسم.
  • يمكنك ملاحظة أعراض الحمل المبكرة الأخرى لتتأكدي من حدوث الحمل، ومن أهمها كثرة التبول، والقيء والغثيان، وانتفاخ الثديين، والتغيرات المزاجية الحادة.

نصيحة بنات ONE

وفي نهاية المقال، نذكرك عزيزتي بأهمية استخدام غسول مهبلي لطيف، يساعد في التخلص من هذه الإفرازات والرائحة الكريهة التي تصاحبها، كما يجب تجفيف هذه المنطقة بشكل دائم بمنشفة خاصة ومعقمة، حتى لا تسبب نقل الجراثيم والبكتريا والتي قد تؤدي بدورها إلى التهابات المهبل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق