العناية بالبشرة

5 نصائح للاعتناء بالبشرة لوجه مثالي خالي من العيوب

تتبع معظم السيدات العديد من العادات الخاطئة والتي تؤدي إلى فقدان البشرة لنضارتها وحيويتها، حيث تؤثر هذه العادات على صحة البشرة مما يجعلها جافة ويؤخر ظهور علامات التقدم في السن وظهور التجاعيد، ولهذا يجب اتباع نظام عناية جيد للبشرة بشكل يومي، وفيما يلي سنتعرف في بنات ONE مجموعة من نصائح للاعتناء بالبشرة لوجه مثالي خالي من العيوب.

5 نصائح للاعتناء بالبشرة

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على العناية بالبشرة وجعلها بشرة صحية ناعمة خالية من العيوب:

1- تجنب غسل الوجه بالصابون

يجب عدم استخدام الصابون على البشرة، وذلك لتسببه في جفاف البشرة وسد مسام الوجه مما يمنع البشرة من التنفس، ولهذا يجب استبداله بالغسول المناسب للبشرة.

5 نصائح للاعتناء بالبشرة لوجه مثالي خالي من العيوب

2- استخدام واقي للشمس

يحتوي واقي الشمس على نسبة حماية تصل ال30% لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة إلى جانب حماية البشرة من الجفاف، حيث إن أشعة الشمس هي السبب الرئيسي في ظهور علامات تقدم السن وظهور التجاعيد.

3- استخدام الماء لإزالة المكياج

عند وضع مستحضرات التجميل على البشرة، يجب إزالتها منظفات البشرة ومزيل المكياج المخصص للبشرة، لتنظيف المسام جيداً وتنشيط الدورة الدموية مرة أخرى، حيث إن إزالتها بالماء فقط لا تعمل على تنظيف مسام البشرة.

4- استخدام مواد مناسبة للبشرة

عند شراء مستحضرات التجميل يجب التأكد من خلوها من المواد المضرة للبشرة، إلى جانب تناسبها مع نوع البشرة، ولهذا يجب استشارة خبيرة التجميل قبل شراء أي منتج.

5- الذهاب إلى النوم بعد إزالة المكياج

يجب إزالة المكياج قبل النوم، حيث إن مسام البشرة تقوم بالتنفس في فترة الليل لتجديد خلايا البشرة بالفيتامينات والترطيب اللازم لها، ولهذا فإن عدم أزاله المكياج يتسبب في عدم إفراز الزيوت الطبيعية وحدوث جفاف البشرة وظهور التجاعيد.

نصيحة بنات one

يجب القيام بوضع روتين يومي للبشرة، للحفاظ على ترطيبها وتجديد الخلايا يومياً، كما يجب تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات التي يحتاج إليها الجلد والبشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق