الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الاستحمام بالماء البارد

خلال فصل الشتاء يعتبر أصعب الأمور هو التي يمكن القيام بها هو الاستحمام اليومي، لذا نلجأ إلى استخدام الماء الساخن بكثرة، والذي له الكثير من الأضرار على الجلد والبشرة، لذا يُفضل الاستحمام بالماء البارد، للتمتع ببشرة أفضل، وفي بنات one نقدم لكِ فوائد الاستحمام بالماء البارد على البشرة والجسم.

فوائد الاستحمام بالماء البارد

من الفوائد التي يقدمها الاستحمام للماء البارد للجسم ما يلي:

تقليل التوتر

يعمل على تقليل التوتر، ومنح الجسم القدرة على التكيف مع المواقف الصعبة، وتقليل مستوى حمض البوريك في الجسم، وزيادة مستوى الجلوتاثيون في الدم، فيكون أقل توتر للتأثيرات الخارجية.

الاستيقاظ المبكر

يجعل الجسم في الصباح لديه القدرة على الاستيقاظ المبكر، فهو معتاد على الاستحمام بالماء البارد، وهو الأمر الذي يزيد من الأكسجين بالجسم، ويزيد من ضربات القلب مما يمنح الشعور بالنشاط والطاقة.

تحسين الشعر والبشرة

يساعد الاستحمام بالماء البارد على الحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر والبشرة، فيجعل البشرة متألقة أكثر، والشعر أكثر ترطيب ولمعان.

فوائد الاستحمام بالماء البارد

فقدان الوزن

يساعد الماء البارد على فقدان الوزن عن طريق خفض درجة حرارة الجسم، والذي يحاول الجسم رفعها مرة أخرى، مما يجعله يقوم بحرق المزيد من الدهون للحصول على الطاقة.

التخلص من العرق

يمكن التخلص من مشكلة التعرق الزائد من خلال الاستحمام بالماء البارد، والذي يُقلل درجة حرارة الجسم، ويُقلل من التوتر.

نصيحة بنات one

وأخيراً بالرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدمها الاستحمام بالماء البارد للجسم إلا أنه لا يجب أعتماده دائماً وخصوصاً إذا كنت مصاب بألم في العضلات أو بعد أمراض العظام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق