الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أتخلص من الأملاح في الجسم

تراكم الأملاح يعمل على التسبب بالكثير من المشكلات على الصحة، فهو يعمل على التسبب بارتفاع ضغط الدم، وزيادة الوزن، وتكون الحصوات وغيرهم، ويساعدك بنات one على الإجابة على كيف أتخلص من الأملاح في الجسم من خلال بعض النصائح البسيطة.

كيف أتخلص من الأملاح في الجسم

تراكم الأملاح ينتج بسبب تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح بكثرة، والتي ينتج عنه الكثير من الأمراض الخطيرة مثل السكتات الدماغية، وأمراض القلب،وتكون الحصوات بالكلى والمرارة، والإصابة بمشكلات في الكبد، وغيرها، ويمكن تجنب كل ذلك من خلال اتباع بعض النصائح مثل:

المياه

تناول على الأقل 2 لتر يومياً من المياه والتي تساعد على التخلص من الأملاح المتراكمة بالجسم، بالإضافة إلى التخلص من السموم من خلال إخراجها في البول.

كيف أتخلص من الأملاح في الجسم

الإقلال من الملح

الابتعاد عن تناول المخللات والأسماك المدخنة، وعدم وضع الكثير من الملح في الطعام، حتى لا يترسب الملح في الجسم، مسبباً ارتفاع ضغط الدم.

ممارسة الرياضة

من الهام ممارسة الرياضة يومياً حتى تساعد على التخلص من ترسبات الأملاح في الجسم عن طريق خروجها في البول أو العرق.

مشروب البقدونس

تناول مشروب البقدونس باستمرار حيث يحتوي على نسب مرتفعة من البوتاسيوم والتي تعتبر مدرة للبول، فتساعد على التخلص من السوائل الزائدة والأملاح عن طريق البول، كما يمكنك تناول البقدونس أو إضافته إلى الطعام، فليس شرط تناوله كمشروب فقط.

نصيحة بنات one

وأخيراً تعتبر الوقاية دائماً خير من العلاج، لذا احرصي على الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تزيد من ترسب الأملاح في الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق