العناية بالشعر

أفضل حل للشعر الهايش بطرق طبيعية

هيشان الشعر من المشاكل التي تواجه عدد كبير من الفتيات، وخاصةً ذوات الشعر الجاف والمجعد، وتنتج هذه المشكلة نتيجة عدة أسباب، ومن أهمها الإفراط في استخدام الحرارة لفرد الشعر، وكثرة غسل الشعر، والظروف المناخية السيئة، وفي بنات ONE نعرضً لكِ أفضل حل للشعر الهايش عن طريق اتباع الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه.

أفضل حل للشعر الهايش بوصفات طبيعية

إليك أفضل خلطات طبيعية تساعد في علاج الشعر الهايش من أول استخدام:

أفضل حل للشعر الهايش بطرق طبيعية

ماسك المايونيز للشعر الهايش

يتكون المايونيز من مواد مغذية مثل الزيوت، وصفار البيض، وتعمل هذه المكونات على الحصول على شعر ناعم ولامع، فقط أخلطي 2 ملعقة كبيرة من المايونيز، مع بيضة، ومحتوى كبسولة من فيتامين E، وعندما تمتزج هذه المكونات جيداً، طبقي هذا الماسك على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 3 ساعات، ثم اغسلي شعرك جيداً كالمعتاد.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

تُعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الحلول للتخلص من كافة مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر والتقصف والهيشان، ومن المعروف مدى التأثير المرطب لزيت جوز الهند، كما يعالج التهابات فروة الرأس ويقويها، ويمكنك مزج كميات متساوية من زيت جوز الهند، وزيت الأرجان، وزيت الخروع، وتدفئتهم، ثم تدليك الشعر وفروة الرأس جيداً بهذا المزيج، واتركيه على شعرك طوال اليوم ثم اغسليه في اليوم التالي.

ماسك البيض للشعر المجعد والهايش

البيض مرطب طبيعي فعال للشعر الجاف، نظراً لاحتوائه على عدد نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر المغذية للشعر، والبروتين الطبيعي الذي يساعد على فرد الشعر والقضاء على الهيشان، لذا امزجي بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، ثم طبقي هذا المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن 4 ساعات، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

نصيحة بنات ONE

لكي تتجنبِ مشكلة هيشان الشعر وتساقطه، يجب الحرص على قص أطراف الشعر كل 45 يوم، لكي تتخلصي من الأطراف المتقصفة والتالفة، وبالتالي لا ينتشر هذا التلف على باقي أجزاء الشعر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق