العناية بالشعر

أقوى وصفة لإزالة القشرة من الشعر

القشرة من مشاكل الشعر الشائعة عند السيدات والرجال، والتي يُصعب علاجها بالأدوية وأنواع الشامبو المختلفة المتوفرة في الصيدليات، وقد تتساقط بشكل مزعج على الملابس، مما يسبب الكثير من الإحراج للشخص المصاب بها، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ أقوى وصفة لإزالة القشرة من الشعر للحصول على نتائج مذهلة في أسرع وقت.

وصفة لإزالة القشرة من الشعر

هناك العديد من الأسباب وراء ظهور قشرة الشعر، منها التهاب فروة الرأس، والأكزيما والصدفية وغيرها، وفيما يلي أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج القشرة والتخلص منها نهائياً:

الليمون

عصير الليمون يُعد حل فعال وغير مكلف للتخلص من القشرة والحكة المزعجة في فروة الرأس، حيث يساعد على التقليل من الزيوت الطبيعية الزائدة والتي تسبب قشرة الشعر، ويُستخدم عن طريق تدليك فروة الرأس بعصير الليمون مباشرةً، ويُترك لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف بالماء البارد.

وصفة الحلبة للتخلص من القشرة

أقوى وصفة لإزالة القشرة من الشعر

تحتوي الحلبة على نسبة عالية من الأحماض الأمينية وفيتامين سي والبروتين، وجميع هذه العناصر، تعمل على تقوية الشعر وإزالة القشرة، فقط قومي بنقع 2 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل، وفي اليوم التالي اطحني هذه البذور حتى تحصلي على عجينة لينة، وضعيها على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بماء نقع الحلبة قبل شطفه بالماء الفاتر.

خل التفاح لإزالة القشرة

يساهم خل التفاح في إزالة القشرة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتريا والميكروبات، حيث يتم خلط ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء، ثم يتم وضع هذا المزيج في زجاجة رذاذ، ورشه على الشعر وفروة الرأس مع تدليكه جيداً لمدة 15 دقيقة.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للفطريات، تساعد على التخلص من الالتهابات المسببة للقشرة في فروة الرأس، ويمكن استخدامه من خلال مزج عصير الزنجبيل مع كمية من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يتم تدليك فروة الرأس جيداً بهذا المزيج، ويُترك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

قد تنتج القشرة نتيجة عدم غسل الشعر بانتظام، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، لذا احرصي على تنظيف الشعر جيداً باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك من ثلاث مرات إلى مرتين أسبوعياً.

 

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق