العناية بالبشرة

طرق علاج آثار حبوب الظهر

حب الشباب من أهم المشاكل التي تظهر في مختلف أماكن الجسم، وتسبب هذه الظاهرة العديد من المشاكل النفسية لدى الكثيرين، وعند محاولة إزالتها بطرق غير صحيحة مما يجعلها تسبب آثار في الجلد والبثور السوداء، وتنتشر هذه الحبوب بين الشباب بشكل كبير، ‏بينما حبوب الظهر تميل إلى الظهور بعد سن البلوغ بفترة بسيطة وتنتهي في أوائل العشرينيات، وهناك بعض الأشخاص التي يمكن أن تستمر معهم هذه الحبوب إلى الثلاثينيات، وفي بنات one سنتعرف على طرق علاج آثار حبوب الظهر.

حبوب الظهر

‏تظهر الحبوب التي توجد في الظهر في البشرة الدهنية على شكل رؤوس بيضاء أو سوداء، وتكون مليئة بصديد إلى جانب وجود بعض الغدد الدهنية، والتي تكون نتيجة لوجود بعض الهرمونات الزائدة في الجسم، ‏ويمكن مع الأيام علاج هذه الحبوب من خلال بعض الطرق المنزلية البسيطة، بينما هناك أنواع أخرى من الحبوب والآثار التي تحتاج إلى التدخل الطبي لعلاجها.

طرق علاج آثار حبوب الظهر

إليك أهم الطرق التي تعمل على علاج آثار وعلامات حبوب الظهر:

حمض الساليسيليك

‏يتم استخدام حمض الساليسيليك في إزالة حب الشباب وإزالة خلايا الجلد الميتة، ‏كما أن هذا الحمض يعمل على تقليل الالتهابات والاحمرار في هذه المناطق التي تظهر بها الحبوب، ويتواجد حمض الساليسيليك في منتجات العناية بالبشرة التي ينصح بها الأطباء.

طرق علاج آثار حبوب الظهر

حمض ألفا هيدروكسي

‏يعمل حمض ألفا هيدروكسي على تقشير وإزالة خلايا الجلد الميت، وأيضاً يعمل على إزالة طبقات الجلد مما يساعد في تحسين لون الجلد.

الريتينويد

تمنع الريتينويد على تقليل التهاب الجلد، والتي تساعد في إزاله حبوب الظهر وتجديد الخلايا بشكل المستمر، والتي تعمل في تفتيح البشرة وإزاله التصبغات.

طرق إزالة حبوب الشباب من الجسم

هناك العديد من الطرق المختلفة لمعالجة آثار حبوب الشباب ومنها:

  • التقشير بالليزر: حيث يتواجد بعض الحالات التي يجب أن تستخدم فيها الليزر لإزالة آثار حب الشباب.
  • حشو الأنسجة الرخوة: يمكن استخدام الحقن بالكولاجين والبلازما علاج آثار حب الشباب، وشد الجلد لإعطائه مظهر وشكل جذاب.
  • التقشير الكيميائي: يتم استخدام حمض فعال لتقشير الجلد وإزالته، مما تساعد في أزاله حب الشباب وعلامات البثور السوداء.
  • حمض اللاكتيك: يمكن استخدامه مرة كل أسبوعين للمساعدة في تحسين شكل الجلد وتجديد الخلايا.

 نصيحة بنات one

يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تتواجد في المنزل بسهولة، وذلك لتقشير خلايا الجلد ومن أهم هذه الوصفات وصفة الليمون لما يحتويه على فيتامين سي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق