العناية بالبشرة

طريقة تقوية الأظافر وتطويلها

الأظافر هي الدليل الأول على الاهتمام بالنظافة الشخصية والصحة، فكلما كانت أظافرك قوية وذو لون جيد، كلما دل على صحتك الجيدة، وتناولك الأطعمة المفيدة، فالأظافر أكثر ما يتأثر بقلة الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها الجسم، لذا في بنات one نقدم لكِ طريقة تقوية الأظافر وتطويلها بالوصفات الطبيعية الموجودة بمنزلك.

طريقة تقوية الأظافر وتطويلها

إليك مجموعة من الوصفات البسيطة التي تساعد على تقوية الأظافر:

زيت جوز الهند

من الزيوت الطبيعية المفيدة في علاج الأظافر الضعيفة، والهشة، حيث يعمل على ترطيبها، وتحسين الدورة الدموية بها، لذا دلكي به أظافرك ثلاث مرات يومياً لمدة 5 دقائق.

عصير الليمون

قومي بوضع القليل من الماء الدافئ في وعاء، وضعي به نصف كوب من عصير الليمون، وضعي يديك بداخله لمدة عشر دقائق، وكرري الوصفة يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على الكثير من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى حمض الخليك الذي يعمل على محاربة الجراثيم التي تنمو بداخل وخارج الأظافر.

طريقة تقوية الأظافر وتطويلها

زيت فيتامين E

في الغالب يرجع ضعف الأظافر إلى قلة الفيتامينات وبالأخص فيتامين E واللازم لتغذية الأظافر، ولاستخدامه قومي بفتح الكبسولة، واستخرجي منها الزيت، ثم ضعيه على أظافرك قبل النوم مباشرة، مع التدليك لمدة 5 دقائق، من أجل تنشيط الدورة الدموية، وكرري ذلك يومياً لمدة أسبوع على الأقل، من أجل تغذية أظافرك وجعلها أقوى وأفضل.

نصيحة بنات one

وأخيراً اهتمي بتناول الأطعمة الصحية والغنية بالكالسيوم، والفيتامينات، والتي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، وصحة العظام، وتساعد على تقوية الأظافر وجعلها تبدو بمظهر صحي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق