العناية بالبشرة

أقوى وأفضل ماسك لإزالة آثار الشمس وتفتيح البشرة

الجلوس على الشاطئ في الصيف من أكثر الأوقات المريحة، والتي تجعلك في حالة استرخاء، بعيد عن ضغوطات ومشكلات العمل والمنزل، ولكن بالرغم من الراحة النفسية التي تحصلين عليها من قضاء الوقت على البحر أو حمام السباحة، إلا أن بشرتك تتأثر كثيراً، وتتغير لونها، كما تكون السبب في ظهور الحبوب والبقع الداكنة، لذلك يقدم لكِ بنات one أفضل ماسك لإزالة آثار الشمس وتفتيح البشرة وعلاج مشكلة البقع الداكنة.

أقوى ماسك لإزالة آثار الشمس وتفتيح البشرة

إليك مجموعة من الأقنعة الطبيعية والتي تساعد على علاج اسمرار البشرة، والتخلص من آثار الشمس الضارة:

ماسك الطماطم والزبادي

واحد من الأقنعة الهامة والمفيدة والتي تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، وإعادة الحيوية لها، بسبب احتواءها على مادة الليكوبين المسئولة عن إعادة النضارة إلى البشرة، فيتم خلط الطماطم وملعقة من الزبادي، ويمكن إضافة ملعقة من الشوفان المطحون أيضًا، حتى تصبح الخلطة عجينة، ثم توضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، وتُغسل بالماء الفاتر.

ماسك البطاطس والحليب

تحتوي البطاطس على فيتامين سي والكثير من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تفتيح البشرة، وعلاج البقع الداكنة، ويتم في هذه الوصفة بتقطيع البطاطس، ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً، حتى تمتص البشرة العصارة الموجودة بها، ثم تُزال ويوضع الحليب ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه.

أقوى وأفضل ماسك لإزالة آثار الشمس وتفتيح البشرة

ماسك الأرز المطحون

الأرز أحد المواد الطبيعية والتي تعمل على الحفاظ على نعومة الوجه وتفتيحه، كما يعمل على تأخر ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة، ويتم في هذه الوصفة خلط الأرز المطحون مع القليل من الحليب أو الزبادي، حتى يصبح مثل العجينة، ثم يوضع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيراً قبل تجربة أي وصفة من الوصفات السابقة عليك أولاً تجربتها على اليد، للتأكد من أنها مناسبة لنوع بشرتك، ولا تسبب لكِ أي مشكلات أخرى، كما يجب ترطيب البشرة بكريم مناسب بعد إزالة الماسك لتجنب جفاف البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق